اعلان

باريس سان جيرمان وموناكو.. 4 عوامل تجعل نادي الإمارة يتوج بطلاً للسوبر الفرنسي

مباراة باريس سان جيرمان وموناكو

يترقب عشاق الكرة الفرنسية موعد مباراة باريس سان جيرمان وموناكو اليوم، على ملعب "شينزين"، ضمن إطار منافسات نهائي كأس السوبر الفرنسي، ويسعى سان جيرمان لإقتناص اللقب ليتساوى مع أولمبيك ليون في صدارة الأندية المتوجه بهذا الكأس برصيد 8 ألقاب، على جانب آخر يبحث نادي الإمارة عن لقبه الخامس في تاريخه بالبطولة.

موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد موناكو في نهائي السوبر الفرنسي :

من المحدد انطلاق موعد مباراة باريس سان جيرمان وموناكو اليوم، في نهائي السوبر الفرنسي، بالساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة، والثالثة بتوقيت مكة المكرمة، وستكون القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد موناكو، عبر بين سبورت الرياضية.

ونرصد لكم في هذا التقرير 4 عوامل تجعل نادي إمارة موناكو يقتنص لقبه الخامس في مسيرته :

1- خبرة المدرب المحنك "جارديم"

يتولى المدرب البرتغالي المحنك "ليوناردو جارديم" الإدارة الفنية لنادي موناكو الفرنسي، ويملك العديد من الخبرات أكثر من منافسه بهذا النهائي "توماس توخيل"، مما يرجح كفه نادي الإمارة بشكل أكبر، حيث حقق جاريدم من قبل الدوري الفرنسي ووصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة لتطويره العديد من النجوم في الفريق أبرزها كليان إمبابي.

وشارك جارديم مع موناكو 221 مباراة، نجح خلالها من الفوز في 126 مباراة، وتعادل في 48 لقاء، وخسر في 47 مناسبة فقط، وسجل مهاجم الفريق معه 433 واستقبلت الشباك 267 هدف، ليحقق 426 نقطة وبطولة الدوري 2017.

2- غياب الثلاثي المدمر

يغيب القوة الضاربة لباريس سان جيرمان، الثلاثي المدمر "مبابي - كافاني - نيمار"، ويأتي ذلك في ظل حصول أفضل لاعب صاعد بكأس العالم على عطلته الصيفية بعد التتويج بالمونديال مع فرنسي، كما يغيب البرازيلي نيمار دا سيلفا بسبب عدم الجاهزية، ويغيب الأوروجوياني إدينسون كافاني بسبب الإصابة التي لحقت به بدور الـ16 ضد البرتغال في مونديال روسيا.

وسيقلل ذلك من خطورة باريس سان جيرمان بشكل كبير، حيث يعتبر الثلاثي هما مكنة الأهداف التي لاتتوقف في الفريق العاصمي.

3- استغلال الحالة النفسية بسبب البداية المخيبة

سيستغل لاعبو موناكو الفرنسي الحالة النفسية السيئة لفريق باريس سان جيرمان، بعدما سقط الأخير أمام بايرن ميونخ بـ3-1 وأرسنال بـ5-1، مما جعل الشباب يفقدون الثقة في أنفسهم وامكانياتهم، وهو ما يمكن استغلاله جيدًا من نادي الإمارة.

4- اقتناص اللقب الأول هذا العام

يسعى موناكو إلى اقتناص أول ألقابه هذا العام، بعدما فرط في الدوري والكأس الموسم الماضي، لصالح باريس سان جيرمان، وهوا ماسيشكل حافز اضافي للاعبي الإمارة من أجل اقتناص السوبر الفرنسي اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والاتحاد السكندري (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة