اعلان

الغطاس المصري "صدام كيلاني" يبدأ رحلة تحقيق الرقم القياسي لموسوعة جينيس (فيديو وصور)

يبدأ الغطاس المصري صدام كيلاني، اليوم السبت، تحقيق حلمه بتسجيل رقم قياسي في البقاء تحت الماء لمدة 154 ساعة متواصلة بمدينة دهب، أي ما يعادل 6 أيام ونصف تحت الماء، يمارس خلالهم كافة الأنشطة الحياتية من مأكل ومشرب ولعب رياضة وتأدية الصلوات وغيرها.

قال عمرو النجار المنسق الإعلامي للبطل المصري صدام كيلاني، أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بتجربة الغطس، مؤكدا أن صدام يبدأ الغطسة في تمام الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم، ليبدأ تحدي تحقيق رقم قياسي للدخول في موسوعة جينيس وذلك بحضور مندوب موسوعة جينيس" ريكورد ".

وأضاف " النجار" أن "صدام" قام بإجراء غطسة تجريبية لمده ٢٤ ساعة، لتجريب المعدات والملابس الجديدة قبل إنطلاق الغطسة الأساسية، مشيرا إلى أن "صدام" قد كسر رقمه السابق والمسجل باسمه وهو 120 ساعة، بمدينة دهب العام الماضي، لافتا إلى أن "صدام" يحرص خلال الغطس على تأدية الصلوات تحت الماء في أوقاتها ويتناول الطعام والشراب.

كما أشار إلى أنه تم تجربة اختبار النظام الحراري على البدلة التي سيرتديها البطل صدام كيلاني، وأثبتت قدرتها علي المساعدة في تدفئة البطل أثناء فترة بقائة في الماء.

وقال إن التجربة استمرت مدة ساعة تحت المياه، حيث تم تزويد "صدام" بتيار كهرباء من خلال بطارية سيارة تم وضعها على قارب لامداده بالطاقة اللازمة، موضحا أن البدله جافة ومصممة بشكل جاف حتي لا تسرب مياه إلى جسم الغطاس، وتحافظ في نفس الوقت على تدفئته طوال فترة وجودة تحت الماء.

كما حرص المهندس علي حماده رئيس مدينة دهب، على حضور الاستعدادات الخاصة قبل الغطس لدعم "صدام " معنويا، وأكد رئيس المدينة أنه قام بتوفير كافة الامكانيات وتذليل كافة الصعوبات التي واجها صدام والفريق المعاون له، بناءا على توجيهات اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»