اعلان

محافظ جنوب سيناء: متحف شرم الشيخ الدولي نقله حضارية في تاريخ المدينة

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن مشروع استكمال متحف شرم الشيخ الدولي يضم ٦ قاعات ولاند سكيب ومناطق خدمات عبارة عن بازرات ومطاعم ومناطق ترفيهية وقاعات سينما، لافتا أن المتحف مقام على مساحة 38 فدانا تم البناء على 14 % من مساحته والباقي مساحات خضراء وأماكن لانتظار السيارات وساحات عرض مفتوحة.

كما يضم المتحف مسرحا وسينما و7 قاعات عرض وقاعة مؤتمرات تسع لـ 1000 فرد، بالإضافة للمكتبات للأطفال والكبار واستراحات.

وقال أنه من المقرر أن يلقى المتحف الضوء على المدينة السيناوية وإبراز دورها من الناحية الأثرية والتاريخية، حيث سيعرض 7000 قطعة أثرية تبدأ من العصر الفرعوني وحتي العصر الحديث، إضافة إلى أن المتحف سوف يوفر حوالي ألف فرصة عمل لأبناء سيناء من أثريين ومرممين وإداريين وعاملين بالبازارات والكافيتريات.

وطالب المحافظ بسرعة الانتهاء من أعمال متحف شرم الشيخ الدولي، وافتتاحه في أقرب وقت، لأنه يعد نقله حضارية في تاريخ شرم الشيخ، حيث تحتاج المدينة المتحف الجديد الذي يساعد على تنشيط حركة السياحة بالمدينة وزيادة الإقبال السياحي.

وأضاف أنه التقي اللواء كرم ثابت رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، التي تقوم بتنفيذ المشروع منذ إنشاءه بمكتبه بشرم الشيخ، واستمع من رئيس الشركة عن الأعمال التي تتم بالمتحف خلال الفترة القادمة، وقدم الشكر إلى جهاز الخدمة الوطنية، لأنه قام بتوفير مبلغ ٢٥٠ مليون جنيه حاليا لاستكمال جزء من المشروع العالمي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً