اعلان

محافظ القاهرة يتفقد مقلب السلام العام (صور)

كتب : نهى نجم

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، مقلب السلام العام المخصص لإستقبال مخلفات القمامة ومخلفات المباني، للتأكد من قيام مسئولي الهيئة والمقلب باستخدام المواصفات والإشتراطات البيئية لدفن المخلفات وعدم إنبعاث أي غازات أو تلوث بيئي وعدم حدوث اشتعال ذاتي خاصة مع اشتداد حرارة الجو خلال هذه الأيام.

وكانت الجولة بحضور اللواء محسن مأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة ، واللواء محمد عبد الرحمن حماد رئيس حي السلام ثان ومسئولي المقلب.

وطالب المحافظ سرعة التنسيق مع وزارة البئية للإنتهاء من مقلبي العبور تمهيداً لغلق مقلب السلام وعدم السماح بالإلقاء به، وكذلك التنسيق مع التخطيط العمراني لإعادة استغلال أرض المقلب بما يتوافق مع طبيعة الأرض واحتياجات المنطقة.

وأكد المحافظ على رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بزيادة أعداد المعدات بالمقلب للتغلب على أي تراكمات وأعمال التأمين اللازمة لأعمال الدفن والتكسية.

وفي سياق متصل، أكد اللواء محسن مأمون رئيس الهيئة بأن المقلب يخدم شركات القمامة التي تعمل في المنطقتين الشمالية والشرقية بتجميع مخلفاتها من القمامة أو مخلفات المباني ، وجاري حالياً إعداد دراسة مع وزارة البيئة لإيقاف الإلقاء بالمقلب وغلقه ونقل المخلفات به نظراً للإمتداد العمراني وقربه من الكتلة السكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً