اعلان

"الأزمات" شعار اجتماع عودة الجماهير.. صراع بين الأندية الجماهيرية والشركات.. و"خناقة" مرتضى ومجدي عبد الغني الأبرز

استقبلت وزارة الشباب والرياضة اليوم الإثنين، برئاسة أشرف صبحي، اجتماع عودة الجماهير، وسط حضور من مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، بجانب رؤساء الأندية المشاركة بالدوري المصري، وعدد أخر من المسؤولين، حرصًا على الوصول لحل بسبب تلك الأزمة التي تصدرت المشهد الكروي في مصر أخر سنوات.

وشهد اجتماع عودة الجماهير اليوم، حضور محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بالإضافة لحسام البدري، رئيس نادي بيراميدز، ومجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة، بالاضافة للعديد من الشخصيات المسؤولة في الوسط الكروي بمصر.

وتصدرت الأزمات كواليس اجتماع عودة الجماهير، التي تسيد فيها "مرتضى منصور" المشهد، بعدما حدثت "خناقة" بينه وبين مجدي عبد الغني، عندما تدخل رئيس القلعة البيضاء ليرفض تعليق عبد الغني في بعض الأمور داخل الجلسة، وهو ما تسبب في استياء كرم كردي، وأدى لزيادة علو الأصوات، متهمًا وزير الشباب والرياضة إنه لا يستطيع إدارة الجلسة، كما انتقد مرتضى وجود العديد من الأعضاء داخل الاجتماع.

وشهد الاجتماع أيضًا صراع بين الأندية الجماهيرية واندية الشركات، حول عودة الجماهير، بعدما رفضت الأندية الأخيرة بشكل قاطع عودة الجماهير لمدرجات مباريات البطولات المحلية، بسبب اقتراح الاتحاد بشأن حضور طلاب المدارس والجامعات، وذلك بسبب عدم توافر ذلك مع أعمار الجماهير التي تعمل في هذه الشركات، مقترحة سماح الموظفين بحضور مواجهات انديتها في الدوري المصري.

على جانب أخر، أكد حسام البدري المتحدث بإسم نادي "بيراميدز سبورت" في اجتماع عودة الجماهير، أنه يؤكد كل الحق في تواجد الجماهير بالمدرجات، لكن بنظام "Fan ID"، مثلما حدث في منافسات كأس العالم 2018 روسيا، الماضية، والتي شهدت تتويج فرنسا بالمونديال، على حساب كرواتيا، بأربعة أهداف لهدفين.

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة صممت على حضور الطلاب والمجندين من الجيش والشرطة للمباريات، بالإضافة لـ15% من أعضاء الجمعية العمومية، مضيفًا أن هناك حملة لتوعية الجماهير بالمحافظات، من أجل ضمان عدم حدوث أي تجاوزات أو شغب يضر الجهود الأمنية لتأمين المباريات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً