اعلان

سقوط أول شهيد فلسطيني في القصف الإسرائيلي على غزة

كتب : وكالات

استشهد الشاب علي الغندور (30 عاما) في غارات عدوانية واسعة النظاق شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، الأربعاء، وذلك في أعقاب استهداف مواقع للمقاومة شرق مدينة غزة، إضافة إلى استهداف 12 موقعًا آخر في مناطق متفرقة في القطاع، بداعي الرد على إطلاق قذائف هاون باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع المحاصر.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف 12 موقعًا لفصائل المقاومة في قطاع غزة، بما في ذلك مصنع لتطوير وتصنيع أدوات ومكونات لحفر الأنفاق.

بالإضافة إلى فتحة نفق بحري في المنطقة الساحلية للقطاع، وأهداف تابعة لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، من بينها مواقع لإنتاج الأسلحة وصواريخ ومجمع عسكري يستخدم كمخزن لوجيستي مركزي. بحسب المتحدث باسم جيش الاحتلال.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع ادعت أنها معسكرات تدريب لكتائب القسام ومواقع رصد أخرى في المناطق بيت لاهيا وجباليا ورفح وخانيونس والنصيرات ومدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية سيارة بزعم أنها أقلت عناصر من المقاومة "أطلقوا قذائف صاروخية من قطاع ⁧غزة⁩ باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، بحسب الجيش.

في المقابل، قالت المصادر الفلسطينية إن الغارات شملت 3 مواقع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، شمالي وغربي وجنوبي القطاع.

وأفاد وسائل إعلام فلسطينية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف بعدة صواريخ معملًا للباطون في منطقة "السودانية" شمالي القطاع. وقصف الاحتلال أرضًا خالية قرب النادي البحري غربي مدينة غزة. وفي جنوبي القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ موقعًا للمقاومة جنوبي رفح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً