بالفيديو.. قصة ياسمين يحيى الطالبة المصرية التي كرمتها «ناسا»

كتب :

روت ياسمين يحيي، الطالبة المصرية التي كرمتها وكالة "ناسا" الفضائية لحصولها على المركز الأول في العلوم، قصة تفوقها وتكريمها، خلال استضافتها ببرنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار".

الطالبة ياسمين يحيى مصطفى، حاصت العام الماضي، على المركز الأول في مسابقة معرض "إنتل الدولي للعلوم والهندسة"، وكرمتها الإدارة الأمريكية الوطنية للملاحة الفضائية والفضاء المعروفة بوكالة "ناسا" الفضائية، وأطلقت اسمها على الحزام الرئيسي لأحد الكويكبات التي اكتشفتها مؤخرا تقديرا لجهودها العلمية التي بذلتها لصالح علوم الأرض والبيئة.

اهتمام الحكومة بالطالبة لم يتخطى برقية تهنئة بعثها محافظ دمياط الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، للطالبة الفائزة بالمركز الأول بالمعرض عن بحث بعنوان "تنقية المياه الرمادية باستخدام المواد والخامات الطبيعية المتوفرة بالبيئة".

وكانت الطالبة ياسمين يحيى قد فازت بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المسابقة التي أقيمت بمكتبة الإسكندرية في 18 مارس الماضي، وتأهلت للمشاركة بالتصفيات النهائية للمسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية، ونجحت في الفوز بالمركز الأول على مستوى العالم.

وفازت ياسمين يحيى مصطفى البالغة من العمر 17 عاما، بجائزة المركز الأول عن فئة علوم الأرض والبيئة بمشروعها الذي يحمل عنوان "القوة الكامنة في قش الأرز" في مسابقة ومعرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة الذي انعقد في بيتسبرج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً