اعلان

طارق عامر: القارة الإفريقية تشهد مستقبلا اقتصاديا واعدًا

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن مستقبل القارة الإفريقية كبير والنتائج التي حدثت في السنوات الماضية شهدت تحسن كبير والتقارير تؤكد تحسن أداء الاقتصادي لقارة إفريقيا، مؤكدا ان حضور نحو 35 صانع قرار سياسة نقدية في إفريقيا لمصر شرف كبير لنا، وان هناك مستهدفات للجمعية منها إنشاء عملة وبنك مركزي موحد.

وأكد عامر، أن البنوك المركزية الإفريقية تعمل مع الاتحاد الإفريقي وصناع السياسة لتحقيق إجراءات على مستوى الدول يجب ان تتغير علي الصعيد المالي، وأنه من أجل الوصول لهذا الهدف نعمل مع صانعي السياسات ويجب تغير منحى وتم تحديد المؤشرات المطلوبة من كل دولة والعمل بين الدول على متابعة مؤشرات عجز الموازنة العامة والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، ورئيس جمعية البنوك المركزية الإفريقية في ختام فعاليات اجتماعات البنوك المركزية الأفريقية حيث أكد أن البنوك المركزية على إدراك ووعي أننا لن تستطيع التعامل مع مشاكل السياسات النقدية بطريقة منفردة.

وأضاف طارق عامر، خلال المؤتمر الصحفي في ختام فعاليات اجتماعات البنوك المركزية الإفريقية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ؛ أنه تم عرض 23 موضوعا على الجمعية؛ منها مناقشة كافة التحديات الخاصة بالتدفقات المالية غير الشرعية والقضاء على الأموال المشبوهة، وإحكام الرقابة المصرفية وفقا للمقررات الدولية لتجفيف منابع عمليات غسيل الأموال والإرهاب، والتأكد من تقديم خدمات مصرفية جيدة، وتقوية النظام المصرفي للدول الإفريقية وتمويل التجارة الخارجية والتحديات التي تواجه مؤسسات الدول الإفريقية المالية وسلامة الأجهزة المصرفية وتحويلات الأموال.

وأشار إلى أنه تم تحديد القواعد والمؤشرات المطلوبة من كل دولة إفريقية لتوحيد الإجراءات النقدية المطلوبة، موضحا أن جمعية البنوك المركزية تعمل مع الحكومات الإفريقية للسيطرة على عجز الموازنة والسيطرة على التضخم والبيئة التشريعية والتحتية لتتواءم مع الأوضاع المالية والنقدية، مؤكدًا أن تنفيذ تلك السياسيات يأخذ وقت طويل.

قدم طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، الشكر للواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، ورئيس مدينة شرم الشيخ، والجهاز التنفيذي، لحسن التنظيم الجيد والإستضافه خلال مدة 5 أيام مدة المؤتمر بمدينة شرم الشيخ، مما ساهم بظهور مصر بمظهر مشرف أمام الضيوف الأفارقة وممثلي المنظمات الدولية.

هذا وقدم الوفود المشاركة في المؤتمر الشكر للمحافظ والجهاز التنفيذي لحسن الاستضافة، والنظام والجمال الذي رأوه بشرم الشيخ، خلال مدة إقامتهم بالمدينة، معبرين عن سعادتهم البالغة لزيارة شرم الشيخ تلك المدينة الساحرة، وإحساسهم بالأمن والأمان خلال فترة المؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات