اعلان

وزارة التعليم تستعد لبدء امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة

صورة أرشيفية

تبدأ غدا السبت، امتحانات الثانوية العامة، للدور الثاني، بأداء الطلاب امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، في ٣١١ لجنة امتحانية علي مستوي الجمهورية.

ومن جهته قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريح خاص، إن الوزارة علي اتم الاستعداد لبدء امتحانات الدور الثاني صباح الغد، موضحا أنه تم الانتهاء من تشميع الصناديق الحديدية للاسئلة الامتحانية وسفرها عن طريق الطائرات الحربية للمحافظات النائية وايضا ارسالها لباقي المحافظات القريبة فجر ليلة الامتحان تحت حراسة وتأمين افراد الشرطة.

وأضاف رئيس الامتحانات، أنه تم الانتهاء من تشكيل غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بديوان عام الوزارة، حيث تم وضع فريق مكافحة الغش داخل الغرفة وأعضاء من جهات أمنية وسيادية ضمن تشكيل الغرفة.

واوضح حجازي، أنه علي الرغم من قلة أعداد الطلاب الممتحنين إلا أن هناك محاولات غش تظهر بشكل كبير فى الدور الثانى لأن الطالب يحتاج إلى أن ينهى عامه بالنجاح مهما كانت النتائج وراء تلك المحاولات، وسيتم تصدي الوزارة لهذا الأمر بقوة وتطبيق قانون الغش علي الطلاب الغشاشين، مؤكدا علي أن فريق الغش الإلكترونى بالوزارة لديه القدرة على اختراق مواقع الغش الإلكتروني والسيطرة عليها والوصول إلى المسئولين عنها وإبلاغ الجهات الأمنية بها على الفور لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها".

وحذر رئيس الامتحانات طلاب الدور الثاني من تصطحاب الهاتف المحمول أثناء انعقاد اللجان الامتحانية، مؤكدا أن من يخالف التعليمات من الطلاب سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وعن أعداد المعلمين المعتذرين عن أعمال امتحانات الدور الثاني، قال حجازي أن عدد الاعتذارات بسيطة ولكن لم يتم حصرها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً