اعلان

إحباط تهريب هواتف محمولة بجمارك الأقصر

تمكنت إدارة الوردية الأولى بجمرك مطار الأقصر الدولى، من ضبط محاولة تهريب لكمية من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963، وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، وتعديلاته وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الإستيرادية.

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط طائرة الوطنية رقم 351 ب القادمة من الكويت، إشتبه مدير التعريفة فى الراكب م . ع . أ 33 سنه - مصرى الجنسية، والذى بدا عليه علامات الإرتباك، وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع يستحق عليها رسوم جمركية من عدمه أجاب بالنفى.

وبالعرض على مدير الوردية قرر تمرير حقائب الراكب على جهاز الفحص، حيث تم تأييد الإشتباه، وتم تشكيل لجنه لتفتيش أمتعته، وتبين وجود 30 هاتف محمول ماركات مختلفة هواتف مخبأة بين طيات ملابسه، وقدرت الرسوم الجمركية بمبلغ 151 ألف و 300 جنيه.

وقرر مدير عام جمارك الأقصر إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 43 لسنة 2018 والتحفظ على المضبوطات، وطلب الراكب التصالح مع الجمارك مقابل عدم تحريك الدعوى العمومية وقام بسداد التعويض الجمركى المستحق والتنازل عن المضبوطات لصالح مصلحة الجمارك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كيما تعلن وقف الإنتاج بمصنعها بسبب نقص الغاز