اعلان

حركة التنقلات الداخلية بمديريات الأمن.. محمد منصور وأشرف الجندى يتوليان اختيار ضباط العاصمة.. ومصدر أمنى: الدفع بالكفاءات والعناصر الشابة

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية أن مساعدى وزير الداخلية من مديري الأمن يعكفون على وضع اللمسات النهائية لحركة التنقلات الداخلية بمديريات الأمن؛ وذلك بعد انتهاء فترة التظلمات وظهور نتيجتها من وزارة الداخلية لمختلف المديريات والقطاعات الأمنية والإدارات العامة.

وأشارت المصادر لـ "أهل مصر" إلى أن مديري الأمن يعملون بالتنسيق مع مديري إدارات البحث الجنائى بمديريات الأمن على إنهاء حركة تنقلات مأموري ورؤساء مباحث أقسام الشرطة؛ كما ستشمل حركة التنقلات الداخلية التي من المتوقع اعتمادها وإعلانها خلال ساعات تعيين مفتشي ومعاوني مباحث؛ كما سيتم تعيين نواب جدد لمأموري الأقسام والمراكز؛ كما سيقوم مديري إدارات المرور بترشيح تغيير عدد من رؤساء الوحدات المرورية بمختلف مديريات الأمن.

وأضافت المصادر أن السمة المشتركة في حركة التنقلات الداخلية هي الدفع بذوي الكفاءات لتولي المناصب القيادية؛ مع الحرص على تعيين مأموري مراكز ورؤساء مباحث ممن يجيدوا التعامل بشكل جيد مع المواطنين إعلاء لقيم حقوق الإنسان.

وتجرى مديريتى أمن القاهرة والجيزة خلال الأيام القليلة القادمة حركة التنقلات الداخية الخاصة بكل مديرية على حدة فى أكبر محافظتين على مستوى الجمهورية من حيث الكثافة السكانية .

ففى القاهرة يعتمد اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة خلال الأيام القليلة القادمة حركة التنقلات الداخلية الخاصة بأقسام وقطاعات شرطة العاصمة.

وقال مصدر أمنى إن اللواء محمد منصور مدير الأمن واللواء أشرف الجندى مدير مباحث العاصمة الجديد يشرفان على حركة التنقلات الخاصة بضباط الأقسام لاختيار أفضلهم وتدعيم القطاعات الشرطية بالعناصر الشابة من ذوي الكفاءات والمشهود لهم بالكفاءة والدفع ببعضهم للتعامل مع البؤر الإجرامية والعناصر المطلوبة ولاستكمال الحملات الأمنية، وأضاف المصدر أن الهدف سيكون تطوير العمل الأمني ودعمه بقيادات شابة، وتدعيم القطاعات الشرطية والأقسام بالعاصمة بأعداد من الضباط المتميزين وظيفيًا والمؤهلين تدريبيًا في مجالات المواجهات الأمنية والمفرقعات.

وفى الجيزة يجرى الدكتور اللواء مصطفى شحاتة مساعد الوزير لقطاع أمن الجيزة مشاورات مكثفة مع مساعدية لأختيار أفضل العناصر الشرطية للدفع بها لقيادة الاقسام ومراكز الشرطة .

وقالل مصدر أمنى إن حركة التنقلات بمديرية أمن الجيزة ستراعى المعايير الأساسية وفقًا للقواعد والمقررات الوظيفية لأجهزة الوزارة والاستقرار الوظيفي والبعد الإنساني والاجتماعي للضباط، مع الأخذ في الاعتبار الحالات الصحية والاجتماعية وتابع المصدر أن حركة التنقلات ستشهد عدد كبير من والتنقلات والتعيينات في صفوف ضباط الشرطة بمختلف القطاعات الشرطية طبقا للوائح والقوانين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً