اعلان

أمن .. تطبيق إليكتروني يتتبع المخالفين في الحج

صورة أرشيفية

تطبيق أمن هو أحدث التطبيقات الإليكترونية التي خصصتها قوات أمن الحد هذا العام لتتبع مخالفي الحج، وخصصت قوات أمن الحج هذا العام 50 فرقة أمنية في المشاعر المقدسة لتتبع مخالفي حملات الحج النظامية أو من يحج بدون تصريح، وذلك على مدار الساعة.

ووفقا لمصادر إعلامية فإن استخدام تطبيق «أمن» يتم لأول مرة في حج هذا العام، كما أن تطبيق «أمن» سوف يعطي إحصاءات دقيقة عن الجرائم.

وسوف تتولى شرطة مكة تتولى إدارة وتنظيم محطات القطار، وذلك من خلال 40 نقطة أمنية لمنع المخالفين من دخول المشاعر المقدسة، مع تبصيم من يبيتون خارج المقرات المخصصة لحملات الحج

وقال مساعد قائد قوات أمن الحج للعمليات الخاصة اللواء محمد الأحمدي إن الأمن العام وضع خطة متكاملة ومحكمة التنفيذ لأداء مهمة عظيمة لا مثيل لها في العالم شرف الله بها حكومة وشعب هذه البلاد المباركة في خدمة وراحة حجاج بيته العتيق.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الثالث للأمن العام لموسم حج هذا العام الذي عقد أمس في مقر الأمن العام بمشعر منى لشرح الخطط الأمنية العامة بحضور قيادات أمنية، أنه روعي وضع الخرائط التي تساعد على السير في الطريق الصحيح والسليم الذي يؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً