عمرو نصار يكشف أولويات عمل وزارة الصناعة خلال المرحلة المقبلة

المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن تحديد الصناعات والفرص المتاحة للصناعة، يتم من خلال المتاح من الإمكانيات البشرية والمادية، عن طريق العديد من الفرص الاستثمارية العامة، والتي تتميز بتوفير العمالة الكثيفة لها، بأسعار مناسبة.

وأضاف وزير التجارة والصناعة، في تصريحات صحفية، أن الصناعات التجهزيه والتحويلية، مهمة للقطاع الصناعي، وتمتلك الصناعة قدرة على التصميم والبرمجة، ما يعطيها فرصة هامة للانطلاق.

اقرأ أيضًا..وزراء المالية والاستثمار والصناعة يتفقون على اتخاذ إجراءات تسرع من مناخ الاستثمار

وأشار الوزير إلى أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، أحد أولويات الوزارة، من خلال توفير الدراسات الكافية لها، من أجل زيادة القدرة الصناعية، واكتشاف العديد من المصنعين ودعمهم، مضيفا أن تطوير الاستيراد خطوة مهمة تركز عليها الوزارة خلال المرحلة الماضية، عن طريق ترتيب أولويات السلع، وأهميتها بالنسبة للمواطنين، حيث يتم التركيز علي استيراد سلع متطورة تكنولوجيا، واستيراد ألات تساهم في تطوير الأداء الصناعي لمصر، وكذلك ضبط البضائع المهربة.

وأكد نصار أن الوزارة تركز على المنتجات التي تتميز فيها مصر، من أجل تصديرها، وما هي الأسواق التي يتم توجيه تلك المنتجات لها، والتي من بينها شرق أسيا وأروبا، حيث يتم التركيز على التصدير الذي يعتمد على القيمة المضافة، كما يتم العمل على توفير التصدير لإفريقيا بشكل جديد، من أجل تواجد المنتج المصري داخل إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً