اعلان

هدف ودروب يطلقان فعاليات لتوفير الوظائف للرجال والنساء

وظائف خالية
كتب :

الوظائف هو ما يبحث عنه كل رجل وامرأة في المملكة، واستضاف صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف "، في مقره بمدينة الرياض، الثلاثاء الماضي لقاءً وظيفياً للباحثين والباحثات عن الوظائف المسجلين في البوابة الوطنية للعمل "طاقات" بالتعاون مع شركة الفنار، حيث طُرح خلال اللقاء مجموعة من الفرص الوظيفية الموجهة للسعوديين والسعوديات .

وقدّم "هدف" بالتعاون مع شركة الفنار، على مدار ثلاثة أيام الثلاثاء والأربعاء رجال، والخميس نساء، برامج تدريبية وتأهيلية وإرشادية للمتقدمين على الفرص الوظيفية للحصول على الوظائف التي تناسبهم، وذلك في إطار الشراكة مع القطاع الخاص على تزويد القوى الوطنية بالمهارات والمعارف الأساسية تلبية لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

ويأتي هذا النوع من اللقاءات امتداداً للقاءات توظيف سابقة عقدت في محافظات ومناطق متفرقة من المملكة، وذلك في سبيل دعم توظيف القوى الوطنية ومساعد فئات المواطنين في الحصول على الوظائف وفق بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة، لضمان مشاركتها في مختلف مسارات التنمية.

على صعيد متصل في إطار خطة توفير الوظائف أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية اليوم الأحد، عن عدد الملتحقين في برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني (صيفي) الذي أطلقه عبر منصة (دروب)، بالتعاون مع جامعة الملك عبد العزيز، إذ بلغ 7810 متدرباً من الطلاب وخريجي الجامعات، حيث تم تسجيلهم في 13042 دورة، شملت أربعة مسارات: القيادة، إدارة المشاريع، العمل عن بعد، ومهارات التواصل.

وكان الصندوق قد أطلق بالتعاون مع الجامعة برنامج المخيم الصيفي في الثاني والعشرين من شهر يوليو الماضي. ويهدف البرنامج إلى تزويد الكوادر الوطنية من الباحثين عن العمل والطلاب والطالبات من جميع الجامعات والقطاعات التعليمية المختلفة بالمعارف والمهارات اللازمة لموائمة احتياجات سوق العمل المستقبلية تحقيقًا لأهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 وتوفير الوظائف للشباب.

ويرمي برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني، إلى تأهيل وتدريب وتمكين الكوادر الوطنية وإكسابهم المهارات المطلوبة ليساهموا بشكل فعال ومنتج في سوق العمل بما يكفل مساعدة الشباب للحصول على الوظائف.

وتتضمن الأهداف، إفادة الشباب والشابات خلال فترة الصيف من الحزم التدريبية التي يتضمنها البرنامج عبر منصة (دروب) لإكسابهم المهارات المطلوبة. وتشتمل الدورات التدريبية، على عدد من التخصصات النوعية والتي تم اختيارها بناء على قياس احتياجات سوق العمل ومساعدتهم في الحصول على الوظائف، كمسار القيادة، مسار مهارات التواصل، مسار العمل عن بعُد، مسار إدارة المشاريع

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل