اعلان

توافد الزائرين على متحف سوهاج القومي والدخول بالمجان ( صور )

تزاحم الزائرين فى صباح اليوم، لزيارة متحف سوهاج القومى، بعد افتتاح الرئيس السيسى له أمس بصحبة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور خالد العناني، ووزيرة التضامن الاجتماعى وغيرهم.

حيث أكد محافظ سوهاج أنه سيتم بدءًا من اليوم وحتى نهاية الشهر، افتتاح المتحف أمام الزوار بالمجان لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية.

وقال محمد محمود، طالب بكلية التربية الرياضية ، أحد زوار المتحف اليوم، إنه حرص وأصدقائه على زيارة المتحف للتمتع بما فيه من آثار فرعونية قديمة وإسلامية ويونانية وقبطية.

وأضاف عبدالرحمن محمد، طالب جامعى أيضًا، أنه استمتع كثيرًا بما شاهده ولم يتوقع أن يشاهد تلك الآثار فى محافظة سوهاج، وأوصى الجميع بالزيارة للمتحف من أجل الاستمتاع بأثار مصر أولا، وتنشيط حركة السياحة الداخلية ثانيًا.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس متحف سوهاج القومي، ورافقه خلال الجولة التفقدية في المتحف، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، وعقب ذلك استمع الرئيس إلى شرح مفصل من قبل وزير الآثار عن تاريخ هذا المتحف الأثري القديم، وأكد أن المتحف بدأت فكرته في الثمانينيات بهدف إنشاء متحف يليق بحضارة هذه المحافظة العريقة والتى تحتوى على آثار قيمة، وأقيم على مساحة 8700 متر وبه 1000 قطعة أثرية معروضة أمام الزوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً