اعلان

متحف سوهاج القومى يستقبل قرابة 1000 زائر فى الفترة الصباحية لأول يوم زيارة بالمجان ( صور)

استقبل متحف سوهاج القومى فى الفترة الصباحية، من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة بعد الظهر 947 زائر اليوم، من أبناء المحافظة.

حيث تم افتتاح المتحف بالمجان أمام أبناء المحافظة والسياح بدءًا من اليوم، وحتي نهاية الشهر، بمناسبة افتتاح رئيس الجمهورية للمتحف.

أكد إبراهيم الشريف مدير متحف سوهاج القومى، أنه قد بلغ عدد الزائرين 947 زائر لليوم الأول خلال الفترة الصباحية والتي بدأت من الساعة التاسعة صباح اليوم، وانتهت الساعة الواحدة ظهرًا ، كما سيتم استقبال الزائرين خلال الفترة من المسائية والتي تبدأ من الساعة الخامسة حتي التاسعة مساء اليوم.

وأكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، أن رواد المتحف أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف وافتتاحه، حيث كان يمثل حلمًا تعاقبت عليه الأجيال، وحققه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد 30 عامًا من الانتظار.

وأضاف عبدالمنعم، أن أمناء المتحف يقومون بالشرح للزائرين من أبناء سوهاج حول القطع الأثرية وما تمثله من قيمة حضارية وتاريخية على مر العصور، كما أشاد رواد المتحف بالقطع الأثرية الموجودة، وأن هذه هى البداية الصحيحة لوضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية.

والجدير بالذكر أن المتحف يضم مجموعة من قاعات للعرض، حيث تعرض القاعة الأولى مختلف المعلومات عن الملوك والشخصيات الهامة، وتضم مجموعة من هذه البطاقات المصنوعة من العاج، وتؤرخ بأسماء الملوك، وأيضًا الأختام الطينية التى كانت توضع عليها اسم المنتج وتاريخ صناعته.

أما القاعة الثانية تسلط الضوء على الأسرة المصرية والصعيدية بالأخص، فتوضح دور المرأة المصرية فى الأسرة وأهميتها وكيف أنها كانت تهتم بأسرتها وأطفالها ونفسها، جمالاً وتزيناً.

وقاعة العرض الثالثة تبرز مدى اهتمام المصرى القديم بالصحة، فهى تعرض أدوات المطبخ المصرى القديم، وكيف كان يمكنه تخزين أو تجفيف الطعام ليظل عامراً بختلف أنواعه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)