اعلان

تعرف على أشهر النجوم العرب والمصريين في اليوم العالمي للأعسر

كتب : أحمد رضا

يشهد اليوم 13 من شهر أغسطس، وهو " اليوم العالمي للأعسر"، وعلى مدار الزمن فقد شهد عالم الساحرة المستديرة العديد من اللاعبين العظماء أصحاب القدم اليسرى.

ويستعرض "أهل مصر" أشهر النجوم العرب والمصريين لبعض من هؤلاء النجوم المميزين..

محمد صلاح:

يُعد من أفضل اللاعبين العرب ومصر، هداف ليفربول الموسم الماضي بـ44 هدف، والحائز علي العديد من الجوائز الفردية أبرزها افضل لاعب بانجلترا وهداف الدوري الانجليزي.

وساهم مع مصر في العديد من المباريات الحاسمة، ومن أبرز إسهاماته هدف الصعود الي كأس العالم روسيا 2018 في مرمي الكونغو، بعد غياب 28 عام عن المونديال، كما سجل الهدفين الذي أحرزهما المنتخب الوطني في المونديال الروسي.

ميدو:

كانت بداياته في نادي الزمالك مع فرق الناشئين، قبل أن يحترف إلي نادي جينت البلجيكي ، وعمره لم يتجاوز السادسة عشر، ومنه انتقل لنادي أياكس أمستردام الهولندي العريق تحت قيادة المدرب رونالد كويمان وقضى معه 3 مواسم ناجحة ثم انتقل لنادي سيلتا فيجو الإسباني على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر ومنه إلى مرسيليا الفرنسي وشكل ثنائيًّا ناجحًا مع دروغبا الإيفواري الشهير لاعب تشيلسي الإنجليزي.

ولعب للعديد من الأندية أبرزها توتنهام، وميدلسبره، وويجان، وست هام، وتسببت مشاكله في اعتزاله كرة القدم، والتى أبرزها خناقته الشهيرة مع المعلم جسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب الوطني حينذاك في بطولة كأس أمم أفريقيا 2006.

رياض محرز:

واحدًا من أفضل اللاعبين العرب خلال الفترة الحالية بجانب محمد صلاح، تألق في الموسم قبل الماضي مع فريق ليستر سيتي الصاعد إلي الدوري الإنجليزي الممتاز حينذاك، ونجح في التتويج ببطولة البريميرليج، وحصل على أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2016.

انتقل الموسم الحالي إلي صفوف مانشستر سيتي، بعدما طلبه الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتيزن، ويتميز اللاعب بقدم يسري رائعة من خلال لمساته وتسديداته من خارج منطقة الجزاء.

يوسف شيبو:

أحد أفراد كتيبة أسود الأطلسي في كأس العالم 1998 بفرنسا، وصاحب المسيرة الإحترافية المميزة مع بورتو البرتغالي وكوفنتري سيتي الإنجليزي كان يتميز بقدم يسري مميزة للغاية تبهر من يشاهدها داخل الملعب وخارجه.

علي معلول:

"نسر" من منتخب نسور قرطاج، يلعب في الجبهة اليسري يتميز بالعرضيات المتقنة والمميزة للغاية، كان يلعب في صفوف الصفاقسي التونسي، قبل أن ينتقل إلي النادي الأهلي وقدم مباريات من العيار الثقيل.

شارك معلول مع المنتخب التونسي في بطولة كأس العالم بروسيا 2018، حيث لعب بصفة أساسية مع نسور قرطاج في الثلاث مواجهات التى خاضها في المونديال الروسي.

اقرأ أيضًا..

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تواصل أكاذيبها: أعمالنا العسكرية تحت مراقبة المحكمة العليا