اعلان

قبل آداء فريضة الحج.. تعرف على أهم النصائح الغذائية لصحة الحجاج

لآداء فريضة الحج بطريقة سليمة يتطلب التغذية الصحيحة، التي تقي من كثير من الأمراض، ويجب أن يكون التغذية صحية ومتنوعة ومتكاملة وتوفر الاحتياجات اللازمة من الفيتامينات والسعرات الحرارية والبروتينات والمعادن والسوائل، لذلك تحرص جريدة "أهل مصر" على تناول كافة الأطعمة والسوائل التي تساعد الحاج على أداء فريضته بطريقة صحية.

زجاجات مياة:

فتقول جومانا جلال، اخصائية التغذية، إنه يجب على الحاج الحصول على حقيبة في يده تساعده من تناول الأطعمة والمشروبات، ومن أهم ما يوضع داخل الحقيبة زجاجات مياه لتناولها عند الشعور بالعطش، لتناول الجسم نسبة المياه التى افققدها خلال عمليات السير وخصوصًا أن هناك درجات حرارة مرتفعة.

الفواكة:

ومن أهم ما يضع في الحقيبة أيضًا الفواكة المتنوعة وسهلة التنقل مثل الموز والعنب والتفاح، بحيث التأكد من صلاحياتها قبل تناولها لأن يمكن أن تفقدها بسبب الرطوبة والحرارة المرتفعة.

المكسرات:

فتمتاز المكسرات باحتوائها على نسبة كبير من السعرات الحرارية، فيجب وضع اللوز والبندق داخل الحقيبة، ولتساعد في توازن نسبة الدهون، بالأضافة إلى وضع نسبة متوسطة من التمور، ويجب البعد عن تناول المأكولات التي تحتوي على نسب كبيرة من الأملاح والبهرات.

البعد عن الأسماك:

ويفضل تناول كثير من الخضروات بحيث أن تكون على قدر كبير من النظافة، ويفضل الابتعاد عن الأسماك، والقشور المتخذه من البحار، ويجب التأكد من صلاحيات المشروبات مثل الحليب والعصائر قبل تناولها، فعند تخزين طاقة جيدة داخل الجسم فيجب تناول الشوكلاته بالحليب، والبسكوت بالتمر والمكسرات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«يعتقلون الآباء والأمهات».. إسرائيل تنفذ هجومًا وحشيًا ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية