اعلان

قبل ساعات من افتتاح الرئيس.. 10 معلومات عن أكبر مجمع صناعي للأسمنت والرخام والجرانيت ببني سويف

تشهد محافظة بني سويف، غدًا الأربعاء، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لإفتتاح لأكبر مجمع للأسمنت والرخام والجرانيت، المقام على أرض المحافظة، بشرق النيل.

"أهل مصر" ترصد أهم 10 معلومات عن المجمع الصناعي للأسمنت والرخام والجرانيت:

1- مجمع مصانع الأسمنت يقع على مسافة 110 كيلومترات، شرق محافظة بني سويف، انشئ خلال مدة لم تتجاوز 24 شهرًا، بتكلفة 2 مليار يورو تقريبًا.

2- شاركت فى إنشاؤه عددًا من الشركات الصينية فى أعمال الإنشاءات والتركيبات، ويضم مهبطاً للطائرات للطوارئ، ومكاتب إدارية وساحات إنتظار للسيارات.3- يضم 3 مصانع يحتوى كل مصنع على خطى إنتاج بإجمالي 6 خطوط تكفى لإنتاج ما يزيد على 11 مليون طن من الأسمنت سنوياً، وبما يزيد على 37 ألف طن يومياً.

4- مجمع بني سويف هو الأكبر فى مصر وينتج 20% من إنتاجنا من الأسمنت، ويجرى تخزين إجمالي الناتج في 12 صومعة وبسعة تخزين 360 ألف طن.5- حصل المجمع على شهادة الأيزو 9001 وشهادة الجودة، جميع الخطوط مزودة بأحدث الفلاتر للحد من التلوث، ويضم معامل كيميائية وفيزيائية لمراقبة الجودة، بجانب زرع المساحات الخضراء.

6- المجمع الصناعي للجرانيت والرخام يضم انشئ على مساحة 200 ألف متر مربع، شرق محافظة بني سويف، وهو الأكبر من نوعه بالمنطقة.7- استغرقت أعمال الإنشاءات والتركيبات بالمجمع الصناعي قرابة 12 شهرًا، بهدف تأمين مصر لصناعاتها الإستراتيجية ولتلبية مشروعات الإسكان والتعمير والبينة الأساسية.

8- يضم المجمع الصناعي 5 مصانع للرخام ومصنعين للجرانيت بإجمالي طاقة إنتاجية 3 ملايين متر مسطح سنوياً.9- المجمع يوفر الآلآف من فرص العمل للشباب، ويساهم في الحد من البطالة وعلاج قضايا مجتمعية عديدة ، ويستهدف إستثمار الموارد الطبيعية والميزات النسبية التي يمتلكها الصعيد.10- المساحة الإجمالية للمجمع الصناعي للأسمنت والجرانيت والرخام، تزيد عن 5 كيلو متر مربع، وساهم في بنائه العديد من الشركات الوطنية والأجنبية العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً