اعلان

962 قضية تموينية في 24 ساعة

كتب :

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية العديد من الحملات التموينية بالتنسيق مع إدارات التموين بمديريات الأمن المختلفة، أسفرت عن ضبط 962 قضية تموينية خلال 24 ساعة، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق، لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

وتضمنت الحملة ضبط 20 قضية مواد بترولية وإسطوانات بوتاجاز، و171 قضية مخابز ودقيق مدعم وأقماح، و10 قضايا فى مجال الإتجار غير المشروع بالسلع التموينية المدعمة، و79 قضية بمجال الغش التجارى، و608 قضايا فى مجال المحلات العامة، الشهادات الصحية، عدم الإعلان عن الأسعار، بيع بأزيد من السعر، باعة جائلين.

كما تضمنت 36 قضية في مجال الأسماك واللحوم ومصنعاتها، و32 قضية فى مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، وقضيتين في كل من مجالات الثروة الحيوانية والداجنة، وحيازة السلع والمواد الغذائية مجهولة المصدر، والإتجار في الألعاب النارية.

ومن ناحية أخرى، نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط دار نشر و5 مطابع بالقاهرة تمارس نشاطها بدون ترخيص بالمخالفة.

وفي مجال مكافحة جرائم المصنفات تم استهداف 5 مقاهي وكافتيريات بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة تقوم بعرض مصنفات سمعية وسمعية بصرية بدون ترخيص تستخدم أجهزة استقبال القنوات الفضائية المشفرة وغير المشفرة بدون موافقة أصحاب الحقوق بالمخالفة للقانون، كما تم استهداف محل "ألعاب إلكترونية" بنفس الدائرة لعدم وجود ترخيص.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً