اعلان

تعاون بين "الصحة" و"الجامعة" بالإسكندرية للتدريب علي بروتوكول علاج روماتيزم القلب

جامعة الإسكندرية

أعلن الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، عن توثيق التعاون بين جامعة الإسكندرية بإشراف الدكتور صلاح زاهر، أستاذ قلب الأطفال بجامعة الإسكندرية وإدارة الأمراض الغير معدية بالإسكندرية، بانعقاد الدورة التدريبية المكثفة على البروتوكول الموحد لعلاج روماتيزم القلب يوم الأحد من كل أسبوع ولمدة 3 أسابيع الساعة التاسعة صباحا بمركز التدريب الرئيسى بسموحة، بحضور ما يزيد عن 32 طبيب بشرى من تخصصات باطن قلب وأطفال.

وأكد "أبو سليمان"، فى اجتماع له مع فريق العمل للبرنامج القومى لروماتيزم القلب، أن المشروع غير هادف للربح ويقدم خدمة مجانية عالية الجودة باستخدام أحدث أجهزة الموجات الصوتية على القلب وتحت إشراف أطباء متخصصين.

وشدد وكيل وزارة الصحة، خلال الاجتماع، على ضرورة نشر الوعي الصحي للمواطنين من خلال تنفيذ لقاءات تثقيفية يومية مع الجمهور بعنوان "انتبه.. التهاب الحلق يدمر القلب" وذلك بالمستشفيات التى يطبق بها البرنامج وهى مستشفي أبوقير العام ومستشفي الجمهورية العام ومستشفي رأس التين العام، مع عمل حملات توعية عن مرض روماتيزم القلب بالمدارس، كما شددعلى العمل بهذه العيادات يوميا مع تكثيف القوافل الطبية وحملات المسح الطبى الشامل بالمدارس لوصول الخدمة لأكبر عدد من المواطنين.

وأوضح أن الأهداف الرئيسية للبرنامج التى أعلنتها وزارة الصحة بقيادة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، هى الاكتشاف المبكر لحالات روماتيزم القلب للأطفال والشباب مع متابعة الحالات الإيجابية مع صرف العلاج، مؤكدا أن جميع الخدمات المقدمة للبرنامج بالمجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز