بالفيديو: مناظرة بين متحدث ‫التعليم ونائب بالبرلمان حول فضيحة مدرسة رويال الهرم

عرض الإعلامي ‫محمد_موسى، أزمة جديدة للتعليم، بمدرسة رويال الهرم، الخاصة، والتي قامت ببناء 32 فصل زيادة عن الترخيص الممنوح لها ليعاني نحو 876 طالب بالمدرسة.

وعقد موسى، خلال تقديمه برنامج "‫خط_أحمر" المذاع عبر فضائية "‫الحدث_اليوم" مناظر على الهواء بين متحدث وزارة التربية والتعليم، وبين النائب عن دائرة الهرم الدكتور حمدي السيسي، والذي قال:" ما حدث للطلبة وأولياء الأمور هم ضحية للعب المدرسة ولا يجب محاسبتهم على هذه الكارثة وأطالب بلجنة لفحص المدرسة لاستمرار الطلاب في مدرسة رويال وأقول للوزير كمل جميلك وضم 5 فصول لقوة المدرسة لاستيعاب الطلاب".

ومن جهته قال بشير حسن، متحدث وزارة التربية والتعليم،:" صاحب المدرسة لديه 876 طالب زيادة عن العدد المخصص له وقال إنه استقبل سنويًا 105 طالب فقط، وقمنا بإحالة الملف للشئون القانونية منذ 3 أشهر والتي تفحصه وستحيله للنيابة العامة".

وتابع،:"نحن متعاطفون مع هذه الأسر ومن الممكن أن تخضع المدرسة للإشراف المالي والإداري من الوزارة بعد التحقيق القانون سوف يسري ونبحث عن حلول للطلاب ولكن فرض سياسة الأمر الواقع على الوزارة يضعنا في موقف صعب".

وعلق موسى، قائلًا:" الوزارة مش مخرمة دي ضايعة احنا كده بنتكلم على كشك مش وزارة وزارة التعليم ووكيل تعليم الجيزة بيعمل إيه ومدير التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم بيعمل إيه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً