اعلان

أوكازيون الفرحة.. دليلك لأرخص أماكن المتنزهات في عيد الغلابة

أرخص أماكن المتنزهات للخروج

أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، الذي يستعد الأسر المصرية للتنزه، وتشهد كافة الحدائق والمتنزهات العامة توافد كبير من الزوار، ويكون التوافد أكثر كلما رخصت الرسوم المستحقة على المواطن عند دخوله، فالجميع يرغب في التنزه مع كامل أسرته دون سداد أموال كثيرة وتعد هذه الفئة الأكثر في مصر، لذلك ترصد جريدة "أهل مصر"، أرخص الحدائق والمتنزهات التي يتردد عليها المواطنين في الأعياد.

- حديقة الأزهر

تشهد حديقة الأزهر توافد ضخم خلال أيام الأعياد، وهذا يرجع لعدة أسباب أولهما انخفاض رسومها التي لم يتجاوز 20 جنيهًا للفرد، بالإضافة إلى وسعها الذي يسمح باحتوائها على عدد كبير، كما أنها تعد من أجمل حدائق القاهرة، وتتمتع بالمناظر الخضراء كما يمكن للزائر مشاهدة قلعة صلاح الدين من داخلها، وتضم ألعاب للأطفال ومطاعم ومقاهي، وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا.

- حديقة الحيوان

يود البعض الذهاب لحديقة الحيوان لمشاهدة الحيوانات المفترسة كما أن الغالبية من الأطفال يفضلون الذهاب إليها، وقادرة على احتواء عدد كبير من الأسر، كما أن بها العديد من المطاعم والكفيهات وألعاب الأطفال، وتقع بالقرب من جامعة القاهرة بالجيزة، ويصل سعر التذكرة بها إلى 5 جنيه للفرد الواحد، وتفتح أبوابها امام الزوار منذ التاسعة صباحًا.

حديقة الأسماك

تتميز حديقة الأسماك باحتوائها على نسب خضراء واسعة وقادرة على احتواء العديد من الأسر المصرية كما أنها تعد مكان ممتع للأطفال حيث بها ألعاب ترفيهية، ويمكن مشاهدة مجموعات نادرة من الأسماك، وتفتح أبوابها أيضًا من التاسعة صباحًا وتتميز بانخفاض سعر تذكرتها الذي يصل إلى 5 جنيهات، وتقع بمنطقة الزمالك.

جزيرة المعادي

يصل مساحة جزيرة المعادي إلى حوالى 50 فدانًا من الخضرة على ضفاف نهر النيل، ويوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية للأطفال، كما أن بها العديد من المطاعم والكفاتريات، ويصل سعر الفرد بها إلى نحو 10 جنيه فقط.

- السندباد

تعد مدينة السندباد، من أقدم الملاهي المتواجدة فى القاهرة، ويوجد بها العديد من ألعاب الأطفال والكبار وقادرة على احتواء عدد كبير من الأفراد، كما أن بها مصطحات خضراء ضخمة، مع وجود أشجار عالية يمكن الجلوس أسفلها للتمتع بالطبيعة، وتعد المكان الأول لفرحة الغلابة نظرًا لانخفاض ثمن تذكرتها الذي يصل إلى 15 جنيه وهناك بعض الألعاب التي يتم فرض رسوم اضافية عليها.

- شارع المعز

فالكثير ما ينتابه الذهاب إلى الاماكن ذات الطابع التراثي مثل الحسين وشارع المعز التي تمتاز بوجود عدد من البيوت الثقافية التي تقييم عدد من الندوات والحفلات، كما أن بها العديد من الكافيهات التراثية ذات الطابع الفريد، كما أن المنطقة تمتاز بعدم فرض رسوم دخول عليها، لكن غالبا يفضلون الأطفال الذهاب لأماكن أخرى لعدم وجود ألعاب ترفيهية بمنطقة الحسين وشارع المعز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن