اعلان

تعرف على كواليس تعديل قرار التقويم للصفين الثاني والثالث الابتدائي

كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم لاهل مصر، عن كواليس قرار تعديل القرار الوزارى بالتقويم للصفوف الثانى والثالث الابتدائى لتعتمد على قياس المهارات والأنشطة بدلاً من الاختبارات التحريرية.

التعليم تكشف حقيقة تأجيل العام الدراسي الجديد (فيديو)

وأشارت المصادر إلى أن اجتماع الأعلى للتعليم قبل الجامعي، شهد حدوث خلاف حول تعديل القرار الوزاري للتقويم، حيث كانت ترغب وزارة التعليم في أن يتضمن التعديل إلغاء الاختبارات التحريرية وأن تكون درجات أعمال السنة بنسبة ١٠٠% في يد المعلم كاملة، إلا أن هذا الاقتراح شهد اعتراضًا من جانب رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التعليم الدكتور رضا حجازي، والذي بدوره أكد على أن هذا سيضاعف من تحكم المعلم في الطالب داخل الفصل بل وسيزيد من ظاهرة الدروس الخصوصية.

واقترح "حجازي" أن يتضمن التعديل نسبة ٧٠٪‏ من الدرجات أعمال سنة (مهام فردية ومهام جماعية وعروض شفهية) و٣٠٪‏ اختبار تحريري نهاية الفصل الدراسي للصفين الثاني والثالث الابتدائي.

وقالت المصادر، إن اقتراح رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة يهدف إلى التخفيف من وطأة الاختبار التحريري والتنافس الشرس على الدرجات وعدم تحكم مدرس الفصل في الطالب واجبار الطلاب علي الدروس الخصوصية.

وأوضحت المصادر أنه بالنسبة للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي فانها ستصبح ٦٠٪‏ من الدرجات اعمال سنة و٤٠ % اختبار تحريري.

وأضافت المصادر، أنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الإعدادي فستكون ٣٠٪‏ أعمال سنة و ٧٠٪‏ اختبار نهاية الفصل الدراسي، وبالنسبة للصفين الاول والثاني الثانوي فلم يتم تغيير نسبة اعمال السنة والاختبارات عما كان مقررا في العام الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)