اعلان

قبل العيد.. الداخلية تضبط 3 جزارين و 757 طن لحوم فاسدة بالمحافظات

قبل عيد الأضحى المبارك.. عقدت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، عدة لقاءات مع عدد من مسئولي السلاسل التجارية الشهيرة وكبار التجار، لمتابعة منتجات اللحوم ومصادرها وصحة سلامتها بمناسبة عيد الأضحى، ومن خلال تلك اللقاءات شنت الإدارة حملات أمنية، تفتيشية مكبرة بمختلف مديريات الجمهورية لضبط التجار المخالفين والخارجين عن القانون، أسفرت جهود الحملات عن ضبط عدد من كميات اللحوم الفاسدة، أبرزها ضبط 114 طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق بالإسكندرية، كما ضبط 3 جزارين لبيعهم لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة.

"أهل مصر" يرصد أبرز المضبوطات الفاسدة التي تم ضبطها خلال الساعات الماضية على النحو التالي:

 ضبط 114 طن لحوم فاسدة الإسكندرية

مكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة من ضبط أكثر من 114 طن لحوم مجهولة المصدر داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الإسكندرية قبل طرحها للبيع بالأسواق.

وعقب تقنين الإجراءات قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية بحملة أمنية ترافقها لجان من مفتشي الطب البيطري ومفتشي الأغذية بوزارة الصحة بمداهمة الثلاجة المشار إليها أسفرت عن ضبط ( كمية قدرها 114,070 طن سلع غذائية عبارة عن "لحوام، قلوب، كبده، كلاوي " مجهولة المصدر)؛ و تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.

 ضبط كميات ضخمة من اللحوم الفاسدة داخل محلات بالقاهرة

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من ضبط كميات ضخمة من اللحوم الفاسدة داخل محلات ومصانع بالعاصمة، وردت معلومات لضباط إدارة شرطة التموين والتجارة مفادها أن و.ح، 37 سنة، صاحب محل جزارة كائن بدائرة قسم شرطة البساتين يدير المحل بدون ترخيص ويحوز كميات كبيرة من المواد الغذائية " لحوم " بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل علي مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم استهداف المحل بمأمورية بالاشتراك مع أطباء مديرية الطب البيطري أسفرت عن ضبطه، وعثر بداخل المحل على 25 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي .

كما تمكنوا من ضبط أ م، 30 سنة، صاحب محل جزارة كائن بدائرة قسم شرطة مصر القديمة لإدارته المحل بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية " لحوم " بدون بيانات وعثر بداخل المحل على 30 كيلو لحوم ضان"مذبوحات خارج المجازر"، كما تم ضبط "ع.أ. 24 سنة"، المسئول عن مفرمة لحوم كائن بدائرة قسم شرطة حلوان وعثر بداخل المحل على 700 كيلو دهون، 632 كيلو لحوم، 180 كيلو قلوب.

وفى شبرا تم ضبط ش ش، 55 سنة، صاحب مصنع لحوم وعثر بداخل المصنع علي1.421 طن لحوم وسجق وجميعها مجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

كما تمكنوا من ضبط بشري "ا.خ 50 سنة"، صاحب مصنع لحوم، لإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته كميات كبيرة من اللحوم بدون بيانات تفيد تاريخ الإنتاج ومدة الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد إعادة فرمها وتصنيعها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة وعثر بداخل المصنع على 870 كيلو لحوم ودهون، 1 طن ملح طعام وجميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها.

 ضبط 3 جزارين لبيعهم لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

شنت الأجهزة ألأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء جمال الرشيدي مدير الأمن حملة مكثفة للرقابة على الأسواق وضبط المخالفين بالتعاون مع مديرية التموين.

وأسفرت تلك الحملة عن ضبط "م ز ال" 38 سنة صاحب محل جزارة كائن بمدينة أبوالمطامير لذبحه خارج المجزر الحكومي وعرض لحوم غير صالحة للاستهلاك الآمى، وضُبط بحوزته كمية 85 كيلو لحوم فاسدة، وضبط "أ ال م" 43 سنة صاحب محل جزارة كائن بمدينة النوبارية لذبحه خارج المجزر الحكومى ووعرض لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كما تمكنت الحملة من ضبط "خ ج م" 40 سنة صاحب محل جزارة كائن بمدينة النوبارية لقيامه بالذبح خارج المجزر الحكومي، وعرض لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تحرير 30 قضية لحوم فاسدة

استكملت أجهزة وزارة الداخلية، الرقابة التموينية على الأسواق لمحاربة الغلاء والاحتكار وضبط الأسعار والحفاظ على استقرار كافة السلع والمواد التموينية والبترولية وضبط حركة الأسواق وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين.

ونجحت الجهود خلال 24 ساعة الأخيرة، عن ضبط 30 قضية في مجال اللحوم ومصنعاتها، 28 قضية في مجال بيع السجائر بأزيد من السعر المقرر، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط 512 طن لحوم فاسدة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، التنسيق مع الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، وشن حملات تموينية مكبرة لضبط الجرائم التموينية، بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وقامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات أمن (المنوفية، الوادي الجديد، الأقصر، سوهاج، أسوان، أسيوط، البحر الأحمر، جنوب سيناء، كفر الشيخ)، بعقد عدة لقاءات مع عدد من مسئولي السلاسل التجارية الشهيرة وكبار التجار للمشاركة في مبادرة (كلنا واحد) التي أطلقتها وزارة الداخلية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة.

ولاقت المبادرة إقبالاً واستحسانا من المواطنين، وتم الاتفاق معهم على إطلاق مرحلة جديدة من المبادرة تبدأ من يوم 16 الجاري بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، لتوفير السلع الأساسية بالإضافة إلى اللحوم ومصنعاتها وطرحها بمنافذها بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 25%.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط (22 قضية ضبط خلالها أكثر من 512 طن لحوم ودواجن وأسماك مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا