اعلان

وزير المالية: مبنى الضرائب الجديد بالطور يخدم جميع مدن خليج السويس (صور)

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بضرورة التسهيل على المترددين على مأمورية الضرائب بمدينة الطور وتوفير مكان مخصص " كول سنتر"، للتسهيل على المواطنين.

وأوضح أن مبني الضرائب العقارية بمدينة الطور، سوف يخدم جميع مدن خليج السويس بشكل مؤقت مطالبًا بتوفير عدد من العاملين للتعامل مع مواطني مدن أبورديس وأبوزنيمة ورأس سدر بشكل مميكن لتسهيل الخدمة على المواطنين وتوفير تكلفة وعناء السفر لمدينة الطور.

وأكد وزير المالية أنه يوجد إمكانية جيدة لتحسين موارد الدولة من خلال الضرائب العقارية وخاصة بعد تسهيل الخدمة للمواطنين والمستثمرين، موضحًا أن قانون الضرائب الجديد في صالح المستثمرين خاصة بعد تراجع القطاع السياحي بجنوب سيناء، حيث أن القانون يسمح بتخفيض الضرائب المتراكمة بنسبة 90 % لمدة ثلاث شهور فقط يتقدم خلالها المستثمرين المتعثرين، إضافة إلى إعطاء فترة أخرى تصل إلى شهر ونصف ولكن بنسبة تخفيض على الضرائب تصل إلى 70 % قائلا "من وجهة نظري أن هذا القانون في صالح المستثمر وليس الدولة".

جاء ذلك خلال افتتاح وزير المالية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة سامية حسين وكيل أول وزارة المالية، ورئيس مصلحة الضرائب العقارية مبنى الضرائب العقارية الجديد بمدينة طور سيناء، اليوم الأحد، الذي تم إنشائه بتكلفة تتخطي 15 مليون جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً