اعلان

افتتاح مركز للتدريب المهني بأشمون في محافظة المنوفية.. قريبًا

محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، اليوم الأحد، عن تسلم مركز تدريب مهني المستقبل التابع لمديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، حوالى 10 ورش مجهزة بأحدث المعدات التدريبية والتقنية، ومنها عدد من ورش التشييد والبناء المتمثلة في التركيبات الكهربائية، والمحارة، والسيراميك، والسباكة الصحية، والبناء، ونجارة وحدادة المسلح، والشدة المعدنية، والتي تدخل لأول مرة إلى مراكز التدريب التابعة للوزارة.

وأضاف "سعفان"، أن هذه الورش سوف تسهم في إحداث طفرة وقفزة غير مسبوقة في نظم وأساليب التدريب بالوزارة، وذلك تمشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التخلي عن الروتين والإجراءات التي تعرقل سير العملية التدريبية.

وتابع "سعقان"، أنه من ضمن الورش التي تم تجهيزها؛ معمل المساحة، والذي يحتوى على أحدث الأجهزة في هذا المجال، والتي سيتم بدء التدريب بها فورًا؛ ليصبح بذلك أول مركز تدريب بالوزارة يقوم بالتدريب على هذه المهنة، إلى جانب ورشة للملابس الجاهزة.

وأوضح الوزير، أن تطوير هذه الورش يأتي ضمن مشروع تقوم به الوزارة حاليًا بتنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، بشأن برنامج دعم وإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني(tvet 2)، وذلك بالتعاون مع وزارات التجارة والصناعة، والتعليم، والتعليم الفني والسياحة.

وقال الوزير: "إن المشروع يهدف إلى تجهيز 12 ورشة للتدريب المهني وتأهيل وتطوير البنية التحتية لـ 10 مراكز تابعة للوزارة وهي: مركز تدريب مهنى بورسعيد، وحوش عيسى بالبحيرة، وقفط بقنا، وأيضًا محرم بك بالإسكندرية، وسوهاج، وطهطا، والكوثر بسوهاج، والخانكة بالقليوبية، وأشمون بالمنوفية، والمستقبل بالإسماعيلية الذي تم تطويره".

ومن المقرر أن يقوم المشروع بتحسين وتطوير نظام التدريب المهني في مصر من خلال توفير التدريب والمعرفة اللازمة والمطلوبة لسوق العمل عبر المؤسسات المختلفة، تحقيقا للنمو الاقتصادي، وتسهم أنشطة هذا البرنامج في تحقيق الهدف الثالث من أهداف التدريب وفقا لأجندة التنمية المستدامة 2030، والذي يهدف إلى توفير عمالة فنية مؤهلة ومدربة من خلال تحقيق فرص متكافئة للجميع ذكورا وإناثا، ليصبح التدريب متاحا للجميع وبأعلى جودة.

وأشار إلى أن مركز التدريب المهنى "الكوثر" التابع لمحافظة بسوهاج، سيشهد استحداث لتدريب الشباب على مهن الفندقة السياحية، بسبب الكثافة السكانية بالمحافظة وإقبال الشباب الشديد على التخصصات المختلفة لمهن السياحة.

وكشف وزير القوى العاملة، أنه سيتم افتتاح مركز تدريب مهني أشمون بمحافظة المنوفية قريبا، عقب الانتهاء من تطوير البنية التحتية وتجهيزه بورش التفصيل والحياكة الحديثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً