اعلان

فتح مجزر البساتين 24 ساعة استعدادًا لعيد الأضحى (صور)

كتب : نهى نجم

شدد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات بالاشتراك مع مديريتي الشئون الصحية والتموين حفاظًا على السلامة العامة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمحافظ القاهرة بمجزر البساتين الآلي، سير الأعمال ومدى استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي وتوقيع الكشف الطبى عليها قبل ذبحها.

وأكد المحافظ أن المجزر يعمل على قدم وساق خلال الـ 24 ساعة، لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين من خلال تقديم خدمة الذبح والتجهيز بدون مقابل وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ الدكتور السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطري والأطباء المسئولين عن المجازر، بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولا بأول، وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات وحسن معاملة المواطنين.

ومن جانبه، نوه السيد عبيد من انتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال عيد الأضحى بدون عقبات وذلك من خلال تكثيف عدد الأطباء بالمجازر، مؤكدًا أن الطاقة الاستيعابية للمجزر كبيرة.

وأضاف السيد عبيد أن المجزر يتكون من 6 خطوط بالإضافة إلى صالتين محكمتين تستوعب أى عدد من الأضاحي، مشيرًا إلى وجود أختام جديدة بالمجزر غير قابلة للتزوير أو السرقة وهو الأمر الذي رفع الضغط على المجزر من قبل الجزارين لكسب ثقة الزبائن.

وأوضح السيد عبيد أنه تقرر بشكل عام تنظيم حملات مكثفة لمنع الذبح خارج المجاز وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفي سياق متصل، أصدر محافظ القاهرة خلال الجولة تعليماته لرئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة الميدانية المستمرة طوال أيام العيد بكافة المناطق، وتحرير محاضر تلوث بيئى واتخاذ الإجراءات القانونية وتوقيع الغرامات المقررة ضد أصحاب محلات الجزارة القائمين على ذبح الضواحي بالشوارع وترك المخلفات بالشوارع دون رفعها وتطهيرها.

وطالب بتكثيف أعمال النظافة بكافة الأحياء ورفع مخلفات الذبح وفرش أماكنها بالرمال وتطهيرها بالمياه والمطهرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً