اعلان

جولة في مجزر البساتين قبل عيد الأضحى.. حجر صحي للماشية قبل ذبحها بـ 12 ساعة.. والدخول مجانا (صور)

كتب : نهى نجم

ساعات قليلة تفصلنا عن أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتستعد محافظة القاهرة لاستقبال العيد، عن طريق حملات مكثفة على محلات الجزارة وشوادر اللحوم، واللحوم المثلجة، بالإضافة إلى الإشراف على المجازر على مستوى المحافظة.

ورصدت "أهل مصر" استعدادات مجزر البساتين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، فقال الجزار حسنين محمد إنه يعمل على مدار الـ 24 ساعة دون توقف، ويكثف عمله في أيام العيد لتلبية احتاجات المواطنين.

وأضاف حسنين لـ "أهل مصر" أن مجزر البساتين من أكبر المجازر الآلية في محافظة القاهرة ، وتبلغ مساحته 23 فداناً، ويستوعب عدداً من الماشية والأغنام تقارب 35% من المذبوحات من كل المحافظات، ويتبع مديرية الطب البيطرى بالقاهرة.

وأكد حسنين أن المجازر التي تخضع لمديرية الطب البيطري بالقاهرة 6 مجازر آلية، أكبرها وأهمها مجزر البساتين، ويليه مجزر حلوان وطرة البلد لخدمة المنطقة الجنوبية، ومجزرا المرج، ومجزر السلام الخاص، ومجزر ممتاز الخاص. 

ووصف الجزار وائل عبد الله لـ "أهل مصر" مجزر البساتين قائلًا إنه: "عبارة عن بوابتين يتصدرهما الأمن والطب البيطري واحدة تسمى بـ" الكرنتينة" مخصصة لدخول الماشية الحية، وأخرى خروج اللحوم محملة على السيارات بعد ذبحها للتأكد من سلامتها".

وأوضح وائل أن المجزر يستقبل جميع أنواع المواشي كالإبل والعجول الجاموسي والبقري والخراف والماعز، مضيفًا أن المجزر يدوي للحفاظ على وزن الذبيحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً