اعلان

قبل ساعات من العيد.. "القاهرة" تعرض خطة استعدادها للاحتفالات

محافظ القاهرة أثناء جولة ميدانية
كتب : نهى نجم

أعلنت محافظة القاهرة عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ وإلغاء إجازات بعض العاملين بها، ومراقبة سير احتفلات عيد الأضحى المبارك من خلال غرفة عملياتها، بالتنسيق مع جميع مديرياتها.

- 350 ساحة صلاة لأداء عيد الأضحى المبارك:

انتهت محافظة القاهرة من تجهيز 350 ساحة صلاة لأداء عيد الأضحى المبارك، ووجه المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، محسن مأمون، رئيس هيئة نظافة وتجميل محافظة القاهرة، بتكثيف حملات النظافة بمحيطها.

- توزيع 50 ألف كيس قمامة على رواد حدائق القاهرة:

أعلنت الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالقاهرة، أنه تمت مراجعة النظافة حول الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة استعدادًا لاستقبال زوار العيد، مشيرًا إلى توزيع 50 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال أيام العيد الثلاثة ورفعها يوميًا.

تشكيل 4 فرق طوارئ مركزية بالقاهرة استعدادا لعيد الأضحى المبارك:

أعلنت محافظة القاهرة، تشكيل 4 فرق طوارئ بكل منطقة من المناطق الأربعة بالقاهرة "الشمالية، الغربية، الشرقية، الجنوبية" لمواجهة دماء الأضاحي، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

واستعرضت هيئة نظافة وتجميل القاهرة، أن كل فرقة من الفرق الأربعة مكونة من "لودر+ سيارات+ 2 لورى قلاب+ 2 سيارة صغيرة لكل منطقة"، بالإضافة إلى 2 فنطاس مياه مزود بالمطهرات، و2 عربة لورى محملة بالرمال، لتنظيف الدماء المسالة من الأضاحي وغسيل الميادين وتطهيرها من رائحة الدم.

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بعدم وجود شوادر الخراف بالميادين العامة والشوارع الرئيسية، ويسمح بوجودها في المناطق المتطرفة والشوارع الداخلية بشرط الحصول على ترخيص من الحي لعدم إعاقة المرور، وتحرير المحاضر البيئية اللازمة للمخالفين، مع رفع درجة الاستعداد بكافة مجازر القاهرة للعمل على مدار 24 ساعة اعتباراَ من أول شهر ذى الحجة لتلبية الاحتياجات المتزايدة لمواطني العاصمة من اللحوم واستقبال أضاحي العيد وإعفاء المواطنين من رسوم الكشف على الاضاحي ورسوم دخول المجازر قبل وخلال أيام العيد.

- الاستعدادات الأمنيه لمحافظة القاهرة:

أكد عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، التزام إدارة مرور القاهرة بتعيين خدمات مرورية بأماكن الحدائق والملاهي لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، وتخصيص عدد من الأوناش لرفع الانتظار الخاطئ.

وشدد عاطف عبدالحميد، على شرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل والتزام أصحاب المراكب بالأعداد المحددة مع توافر كافة شروط الأمان مع تشديد الرقابة على المراسي الغير شرعية وإيقافها على الفور، مشيراَ إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة لتكثيف التواجد الأمني ميدانياً للضباط والأفراد بالشوارع والميادين والمراسي والمتنزهات مع التركيز على مناطق التجمعات الجماهيرية لملاحظة الحالة الأمنية بوجه عام والتصدي لأي مخالفات أو تجاوزات تتعلق بسلوك المواطنين أو إشغالات الطرق والأرصفة بالباعة الجائلين.

محافظة القاهرة تكلف هيئة النقل بتوفير الاتوبيسات في مناطق المنتزهات:

كما كلف المحافظ رئيس هيئة النقل العام بالتركيز على توفير أوتوبيسات الهيئة بالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاثة لخدمة المواطنين.

استمرار متابعة المباني المخالفة والتعديات خلال أيام العيد:

شدد المحافظ، على رؤساء الأحياء باستمرار عمل غرف العمليات بالأحياء لمراقبة أعمال المباني المخالفة التي يقوم بها المخالفين مستغلين تواجد الأجهزة الإدارية بأجازاتهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفات والتصدي بكل حسم لمخالفات البناء في المهد قبل استفحالها وصعوبة إزالتها.

مجازر القاهرة تعمل 24 ساعه لتلبية احتياجات المواطنين:

وطالبت نظافة القاهرة بضرورة الاستعداد التام بتخصيص سيارات لتجميع مخلفات الذبح من الشوارع وإزالة آثار الدماء نتيجة الذبح أولاً بأول.

ووجهت بيطري القاهرة برفع درجة الاستعداد بكافة مجازر القاهرة للعمل على مدار 24 ساعة اعتبارًا من أول ذى الحجة لتلبية الاحتياجات.

وألزمت المحافظة تضامن القاهرة بالعمل بورديتين لتلقي كافة الشكاوى.

- الانتهاء من استعدادات حدائق القاهرة وتفتح أبوابها من الصباح الباكر:

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن انتهاء كافة حدائق القاهرة ( المتخصصة والعامة والمتميزة) من استعداداتها لاستقبال المواطنين خلال ايام عيد الأضحى المبارك ، حيث تم توفير كافة سبل الراحة والأمان لهم مشيراً إلي إن الحدائق أصبحت جاهزة لفتح أبوابها امام الجماهير من الصباح الباكر وحتى منتصف الليل .

وطالب المحافظ رئيسي مجلس ادارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة ومشروع الحدائق المتخصصة بوقف الإجازات ، وإلغاء الراحات الأسبوعية ، وإستمرار العمل على 3 ورديات يومياَ حتى انتهاء أجازة العيد سواء بالنسبة لعمال الهيئة أو عمال الشركات العاملة بالقاهرة ، والتأكد من وجود سيارات إسعاف بالقرب من الحدائق وداخلها لمواجهة أى طارئ بالإضافة الى تكثيف التواجد الامنى بالتنسيق مع مديرية الامن وأقسام الشرطة حفاظا على الامن والانضباط.

وانتقل المحافظ لتفقد مستشفى المنيرة العام؛ للاطمئنان على انتظام الخدمات الطبية بها، مؤكدًا أن غرف العمليات والطوارئ جاهزة ومستعدة تماما لاستقبال أي حالات طوارئ خلال إجازة عيد الأضحى، وتأكد من وجود كافة الأطباء وإلغاء الإجازات ورفع حالة الطوارئ بالمستشفى استعدادا للعيد.

وأشار "عبدالحميد" إلى أن جميع مستشفيات القاهرة على أتم الاستعداد، إلى جانب عربات الإسعاف بجانب توافر وحدة طوارئ متنقلة؛ للوقوف على أي حالات أخرى، مطالبًا بضرورة انتشار وحدات إسعاف داخل الحدائق الكبرى أو بالقرب منها لمواجهة أي طارئ، مع التشديد على وجود نقاط أمنية ثابتة ومتحركة داخل الحدائق والمتنزهات وفي محيطها.

- فتح مجزر البساتين 24 ساعه:

تفقد محافظ القاهرة، االيوم الإثنين لمتابعة سير الأعمال بمجزر البساتين الآلي ومدى استعداد المجزر لاستقبال الأضاحي وتوقيع الكشف الطبى عليها قبل ذبحها وقيام المجزر بالعمل على قدم وساق خلال الـ 24 ساعة لتلبية احتياجات الجزارين والمواطنين من خلال تقديم خدمة الذبح والتجهيز بدون مقابل وحتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ السيد عبيد مدير مديرية الطب البيطري والأطباء المسئولين عن المجازر، بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبائح أولا بأول وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات وحسن معاملة المواطنين.

تفقد محافظ القاهرة اليوم الإثنين، عدد من المجمعات الاستهلاكية بالمنطقة الجنوبية منها مجمع سكة راتب بالدرب الأحمر ومجمع وهدان ومجمع الأهرام بمصر القديمة وتفقد محافظ القاهرة مستودع البوتاجاز بحي مصر القديمة للوقوف على مدى استعداد مديرية التموين ومسئولي الحي والأجهزة المعاونة له لاستقبال عيد الأضاحي وتوفير كافة الخدمات والسلع الأساسية والإلتزام بالأسعار المقررة.

وفي أول أيام عيد الأضحى سيتفقد المحافظ الأتوبيس النهري من الصباح الباكر ويليها زيارة لمجمع مخابز مدينة نصر، ويختتمها بزيارة الحديقة الدولية بحي شرق مدينة نصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة