اعلان

مشاروات بين الكوريتين بشأن برنامج لم شمل الأسر المشتتة

كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنها تتشاور مع الشطر الشمالي بصورة نشطة، لوضع حل جذري لقضية الأسر المشتتة بين الكوريتين؛ الذين ظلوا متفرقين لسنوات طويلة منذ الحرب الكورية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن بيان للوزارة قوله " إن المشاورات مع الشطر الشمالي تتضمن الحديث حول أحوال أفراد العائلات المشتتة والسماح بزيارتهم لمسقط رأسهم وعقد لقاءات بصورة دورية، من أجل حل قضية الأسر المتفرقة بصورة جذرية"، بحسب ما جاء في تقرير رفعته الوزارة إلى (لجنة الدبلوماسية والوحدة البرلمانية)، اليوم.

ووفقًا لما ذكرته الوزارة فإن 85% (حوالي 56 ألف شخص) من أفراد العائلات المتفرقة في الشطر الجنوبي؛ والذين قدموا طلبات للقاء أقاربهم في الشطر الشمالي مسنون وتتجاوز أعمارهم الـ70 عامًا.

وحول لقاء القمة المقرر عقده الشهر المقبل بين الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه- إن والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج- أون، صرحت الوزارة بأنها ستعد ذلك كي يكون فرصة لإحلال السلام والازدهار في شبه الجزيرة الكورية، مع تحديد جدول اللقاء في القريب العاجل وعقد اجتماعات عمل بشأن الحماية الشخصية والبروتوكول وغير ذلك من الأمور اللازمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من الزمالك بعد إيقاف القيد الجديد بسبب مساعد فيريرا (خاص)