اعلان
اعلان

"جرائم قتلت فرحة العيد".. نهر النيل يبتلع الأطفال.. وذبح سيدة بالساطور

جرائم العيد
كتب : منى حسن

في الوقت الذي احتفلت فيه الأسر اليوم بعيد الأضحى، مر اليوم الأول على بعض الأسر الأخرى بالأسى والحزن، بعد أن شهدت وقائع وجرائم بشعة، قتلت فرحة العيد لديهم.

وسادت مراكز وقرى سوهاج اليوم أجواء من الحزن والقلق في أعقاب فقدان 7 من أبنائها، بعدما لقوا مصرعهم غرقًا أثناء احتفالهم بأول أيام عيد الأضحى.

ورصدت غرفة الأزمات بمحافظة سوهاج بعد مرور 10 ساعات من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، غرق 6 أشخاص بمركز البلينا جنوب المحافظة ومركز طهطا شمال المحافظة ومدينة سوهاج، وتم انتشال 4 منهم، وتكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال الباقي.

ووردت معلومات أولية تفيد بغرق شخصين بنهر النيل بناحية العبارة النهرية بالخزندارية، وانتشال واحد منهم بينما تكثف القوات الجهود لانتشال جثة الآخر، بينما تمكن الأهالى بمدينة سوهاج من انتشال شخصين من نهر النيل عقب غرقهم بالقرب من نادي الأطباء.

كما لقى طفل مصرعه غرقًا في ترعة بقرية الشيخ بركة مركز البلينا جنوب سوهاج، وتم نقل الجثة للمستشفى المركزي.

وسادت قرية الكوم الطويل بمركز بيلا بكفر الشيخ، أجواء من الرعب والقلق في أول أيام عيد الأضحى، بعد أن شهدت جريمة قتل بشعة، عندما أقدم مختل عقليًا على قتل زوجة شقيقه بالساطور أثناء قيامهم بذبح أضحية عيد الأضحى.

وعقب ارتكاب الواقعة استمرت حالة الهياج الشديد لدى المتهم حتى وصول رجال مباحث بيلا، وقام الضباط بتهدئة المتهم للسيطرة عليه وانتزاع "الساطور" من يده، والقبض عليه.

وتبين من تحريات فريق البحث وسؤال نجل المجني عليها ويدعى "رضا. ا. م. ا" 29 عامًا، ومقيم بالعنوان ذاته، أن مرتكب الواقعة "أحمد. م. ا. ا" 30 عامًا، عاطل، ومقيم بالعنوان ذاته، يعاني من اضطرابات نفسية، حيث قام بالتعدي على المجني عليها بأداة حادة "ساطور" وحدوث الإصابات التي أودت بحياتها، أثناء قيامهم بذبح أضحية عيد الأضحى داخل منزلهم بقرية الكوم الطويل.

ولا تعد تلك الحوادث هي الأولى من نوعها في أول أيام العيد، حيث شهد عيد الأضحى الماضي قيام أب بقتل نجله البالغ من العمر8 سنوات، وإصابة شقيقه بإصابات خطيرة، بسبب إنفاقهم 50 جنيهًا احتفالًا بالعيد ببنها.

وبالفحص والتحري، تبين أن المتهم قام بضرب نجله بشومه على رأسه أودت بحياته، وأصاب الآخر البالغ من العمر 5 سنوات بكسر بالحوض، بسب إنفاقهم 50 جنيها احتفالًا بالعيد، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وأنه كان يريد تأديبهم وليس قتلهم.

كما شهدت محافظة البحيرة، العام الماضي، جريمة شنعاء، حيث عثر على أسرة كاملة مذبوحة داخل منزلهم بأول أيام عيد الأضحى، بعزبة الحاوي التابعة لمركز كفر الدوار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً