اعلان

البنوك: إقبال كبير على صرافات السحب الآلية لتلبية التزامات العيد

رصدت فروع البنوك إقبال كبير من العملاء على السحب من ماكينات الصراف الآلى، وذلك بسبب رغبة العملاء في السحب لتدبير احتياجات عيد الأضحى المبارك.

واستعدت البنوك لزيادة حركة السحب من الصرافات الآلية، عن طريق تغذية الماكينات بكامل النقدية حتي لا يواجه العملاء مشكلة نفاذ النقدية، وقامت المصارف بتغذية الصرافات الآلية وفقا لحركة السحب من كل ماكينة.

وتجد الصرافات الالية بالمراكز التجارية والمولات والقريبة من المناطق السكنية إقبال كبير من العملاء في فترة الإجازات.

ويبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي بالسوق نحو 11 ألف ماكينة صراف آلي، ويبلغ عدد نقاط البيع 66.6 ألف نقطة بيع.

وأكد مسئولو البنوك أن هناك إقبال كبير من العملاء على السحب من الصرافات الآلية وذلك بسبب طول فترة إجازة عيد الأضحى، والتي تمتد لأسبوع كامل من الاثنين الماضي وحتي السبت المقبل.

وأوضح خالد البنا مسؤول قطاع الحاسب الآلي بأحد البنوك الخاصة، أن هناك إقبال كبير من العملاء على السحب من ماكينات الصراف الآلي بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن البنوك استعدت جيدًا لهذا الأمر عن طريق تغذية الصرافات الآلية بكامل طاقتها من النقدية حتي لا يواجه العملاء أزمة نفاذ النقدية في ظل الإجازة.

وأكد أن هناك شاشات مراقبة على مدار 24 ساعة تراقب أداء الصرافات الآلية للتحرك السريع وتغذية الصرافات الآلية، موضحًا أن هناك بنوك تقوم بتغذية الصرافات الآلية عبر موظفي الفروع وذلك في أوقات العمل الرسمية فيما يتم الاستعانة بشركة خاصة لتغذية النقدية في المراكز التجارية والمولات.

ومن جانبه أكد طارق بخيت مدير فرع أحد البنوك العامة، أن هناك حركة سحب متزايدة من ماكينات الصراف الآلي بسبب إجازة عيد الأضحى.

وأشار إلى أن العملاء يفضلون التعامل على الصرافات الآلية، في جميع الأوقات وخاصة في فترة الإجازات وذلك بسبب تنوع الخدمات المقدمة عبر الصرافات الآلية مثل السحب والايداع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً