المشرف العام على التحرير داليا عماد

رئيس بعثة الحج السياحي: تفويج الحجاج لعرفات والمزدلفة ومنى تم بنجاح

أهل مصر
اعلان

صرح مجدي شلبي رئيس اللجنة العليا للحج والعمرة رئيس بعثة الحج السياحي بأن عملية تفويج حجاج السياحة إلى عرفات ومنها إلى المزدلفة ثم منى تمت بنجاح وبشكل ميسر على كافة الحجاج.

وأضاف شلبي في تصريح اليوم، أن الجميع يعمل من أجل خدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن المفتشين التابعين لبعثة الحج السياحي يعملون من أجل إزالة أي عقبات أو مشكلات قد تواجه الحجاج.

اقرأ أيضًا..عدد الجمرات التي يرميها الحاج في أربعة أيام .. وتعرف على السر وراء رميها

وأعلن ارتفاع أعداد وفيات الحج السياحي إلى 10 حالات حتى الآن من إجمالي أعداد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين بصورة عامة، والبالغة 34 حالة.. ولفت إلى أن إحدى الحاجات تم التوصل إليها عقب انفصالها عن مجموعتها وتسكينها في مشعر منى من أجل رمي الجمرات.

وفيما يتعلق بالمرضى من حجاج السياحية، قال شلبي "إن هناك ما يقرب من 12 حالة داخل المستشفيات؛ مؤكدا خروج 6 حالات بعد تلقيهم العلاج، مؤكدا أنه جاري بحث تعويض الحجاج الذين تعرضوا لأزمة التسكين في مشعر منى؛ مضيفا أن السلطات السعودية قررت إيقاف المطوف المسئول عن تلك الواقعة".

ونوه إلى أنه عقب وصول معلومات بوجود مشكلة في تسكين بعض الحجاج في مشعر منى تم التحرك الفوري من قبل أعضاء البعثة وتم حل المشكلة وتسكين الحجاج، كما نوه بأنه لا توجد أي مشكلات جسيمة في موسم الحج هذا العام، مشيرا إلى أن هناك تقريرا دوريا يتم إرساله إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، التي تتابع بشكل مستمر أوضاع بعثة الحج السياحي.

عاجل
عاجل
السيسى وبوتين يتباحثان الأوضاع فى ليبيا وملف سد النهضة