المشرف العام على التحرير داليا عماد

"إصابة 47 وانتحار وقتل وغرق".. وعودة 19مليون جنيه أبرز حوادث ثاني أيام العيد

أهل مصر
اعلان

شهد مصر في اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك، العديد من الحوادث التي شغلت الرأي العام؛ كانت أشد قسوة وبشاعة من سابقها من الحوادث الصادمة التي هزت مشاعر الملايين، وجاء أبرزها حادث قيام مسن بقتل اثنين من أشقاء طليقته بالرصاص في الصف، ومصرع 4 أشخاص وإصابة 47 في 6 حوادث بثاني أيام العيد.

ويرصد "أهل مصر" أبر الحوادث التي شهدتها مصر بثاني أيام العيد، على النحو التالي:

*مسن يقتل اثنين من أشقاء طليقته بالرصاص في الصف

قرت نيابة الصف، اليوم الأربعاء، حبس مسن في اتهامه بقتل اثنين من أشقاء طليقته بطلقات نارية لرفضها العودة إلى عصمته، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تحريات رجال البحث الجنائي بقيادة الرائد محمد طبلية، رئيس مباحث الصف، توصلت إلى أن عجوز يبلغ من العمر 60 سنة، فتح النار على شقيقي طليقته من عائلة "أبو داغر" وأسقطهما قتيلين؛ بسبب رفض شقيقتهما العودة للحياة معه، وتفرغها لتربية أبنائها بعد انفصالهما منذ فترة طويلة.

وأفاد شهود عيان من القرية أن المتهم لم يكتف بذلك، بل شرع في التخلص من طليقته "أم أطفاله" بقوله "علشان مارضتيش ترجعيلي"، إلا أن أحد أفراد أسرتها حال دون ذلك، وتمكن من السيطرة عليه، وأبلغ عمدة القرية والنجدة التي حضرت لاستلامه وبحوزته السلاح المستخدم.

* مصرع طفل غرقا في نهر النيل بقنا

لقي طفل مصرعه غرقا بنهر النيل، أثناء الاستحمام خلال احتفالات عيد الأضحى بقرية دندرة التابعة لمركز قنا.

تلقي مرفق إسعاف قنا، برئاسة الدكتور خالد يوسف مدير المرفق، بلاغا يفيد مصرع طفل غرقا أثناء الاستحمام بنهر النيل، بقرية دندره التابعة لمركز قنا، خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك، وتبين أن المتوفي يدعى "محمود عزمي حسين" 12 سنة، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى قنا العام، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

*انتحار ممرضة بكفر الشيخ 

أقدمت ممرضة داخل عيادة طبيب نساء وتوليد بمركز الحامول بكفر الشيخ، على الانتحار بحقن نفسها بعقار مخدر، والذى يتم استخدامه كمخدر فى العمليات الجراحية، مما أدى إلى وفاتها، لمرورها بأزمة نفسية سيئة عقب انفصال والدها عن والدتها، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

*ضبط 9 متهمين بسرقة 19 مليون جنيه من سيارة نقل أموال

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في أقل من 24 ساعة، ممثلة في أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام ومديريات أمن القاهرة والجيزة والقليوبية، من ضبط 9 من مرتكبي واقعة سرقة سيارة نقل أموال بمدينة نصر.

وبتكثيف الجهود مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تم ضبط (السائق الهارب) حال تواجده بشارع أحمد عرابى دائرة قسم شرطة العجوزة، وبحوزته (حقيبة صغيرة بداخلها مبلغ مالى من المستولى عليه)، وبإرشاده تم ضبط (4 حقائب سفر بداخلها مبالغ مالية من المستولى عليها بشقة مستأجرة بذات الشارع ).

كما أسفرت الجهود تنسيقًا والإدارة العامة لمباحث القاهرة، عن ضبط أحد الهاربين "فوزى.م.م."، 41 عامًا، عاطل له معلومات جنائية ومحكوم عليه بالحبس 6 أشهر في قضية ضرب وبحوزته حقيبة سفر بداخلها مبلغ مالى من المستولى عليه وسيارة ماركة "كيا" قام بشرائها بمبلغ 200 ألف جنيه من متحصلات السرقة.

وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، أسفرت الجهود عن ضبط كلٍ من محمد.أ.ع –عاطل 43 عاما، وصابر.ك.أ عاطل – 32 عاما وبحوزة الأول مبلغ مالى من متحصلات السرقة، واللذان قاما بمساعدة المتهمين في الاختباء عقب ارتكابهم الحادث.

وبحصر الأموال المضبوطة بالجنيه المصرى والدولار الأمريكى مع المتهمين المضبوطين تبين أنها تقارب الـ"14 مليون جنيه".

*مصرع 4 أشخاص وإصابة 47 في 6 حوادث 

تتابع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على مدار الساعة، مع الدكتور أحمد العزب مدير عام الإسعاف الجوى والمشرف على غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام الوزارة، تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في بيان اليوم الأربعاء- "إن خطة التأمين الطبي تسير بشكل جيد، والجميع فى أماكنهم سواء القيادات ومديرى المدريات، والأطباء، والمسعفين، بناء على تكليفات وزيرة الصحة، حيث لم تسجل الغرفة أي حوادث منذ انعقادها وحتى اليوم"، مشيرا إلى أن ما تم رصده عبارة عن حوادث سير فقط.

وأضاف أن الحوادث تعددت بمحافظات الجمهورية، ففي محافظة البحر الأحمر، كان هناك انقلاب سيارة ملاكى بطريق (قنا/سفاجا) بالكيلو 85 أسفر عن 6 مصابين، تم نقلهم إلى مستشفى سفاجا المركزي، وبمحافظة الإسماعيلية أصيب 6 مواطنين في حادث انقلاب سيارة بطريق الإسماعيلية الصحراوي بمدينة فايد، وتم نقل كافة المصابين إلى مستشفى فايد المركزى.

وأشار مجاهد إلى أنه بمحافظة القليوبية أصيب 13 مواطنا في حادث انقلاب سيارة بطريق شبرا بنها الحر، وتم نقل المصابين إلى مستشفى بنها التعليمى، فيما توفى مواطن وأصيب 4 آخرون فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بمحافظة البحيرة بالكيلو 68 بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وتم نقل المصابين وحالة الوفاة إلى مستشفى وادى النطرون.

وتابع مجاهد أن الغرفة سجلت وفاة 3 مواطنين وإصابة 11 آخرين فى حادث انقلاب ميكروباص بطريق (الخارجة/أسيوط) بالكيلو 50 إتجاه الوادى بمحافظة الوادى الجديد، حيث تم نقل المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفيي أسيوط الجامعى والإيمان العام، فيما أصيب 7 مواطنين بمحافظة كفر الشيخ إثر انقلاب سيارة بالطريق الدولى الساحلى مركز بلطيم، وتم نقلهم إلى مستشفى جمصة المركزى.

وشدد مجاهد على أن الغرفة المركزية تتابع انعقاد غرفة الأزمات بجميع مدريات الشئون الصحية، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وزيادة أعداد الأطباء بالنوبتجيات وخاصة بأقسام الطوارئ، وتوفير عدد الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ، لافتا إلى أنه يتم متابعة توفير الأمصال ومضادات التسمم، ورفع درجة الاستعداد بأقسام الحروق، ومراجعة جاهزية فرق انتشار السريع على مستوى الجمهورية.

وأكد أن الغرفة تتابع أيضا التأكد من توافر الامصال بجميع المدريات، ومتابعة توفير أكياس الدم من مختلف الفصائل، فضلا عن متابعة اعمال مكافحة ناقلات الأمراض بالمتنزهات، وأعمال صحة البيئة، منوها بتكوين فرق للمرور على المستشفيات للتأكد من تواجد الأطباء والفريق الطبى، وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين، كما تم متابعة تمركز سيارات الإسعاف بالميادين والشوارع والأماكن الحيوية.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 831 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و44 وفاة