اعلان

علاء عابد: الإفراج عن الغارمين يساهم في خلق مجتمع أكثر تماسكًا

النائب علاء عابد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن

أشاد النائب علاء عابد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بمبادرة " سجون بلا غارمين"، والتي ساهمت في الإفراج عن أعداد كبيرة منهم منذ انطلاقها قائًلا:" ما أحوجنا إلى هذه المبادرات الإنسانية قبل أن تكون اجتماعية ولها مردود إيجابي في بناء مجتمع أكثر تماسكًا، وتضع حدًا لمشاكل التشرد والتفكك التي سبب رئيسي في انهيار الأسر المصرية".

وأضاف " عابد" في تصريحات لـ"أهل مصر":" الرئيس السيسي منذ يومه الأول للحكم وهو حريص على الإفراج عن الغارمين والغارمات من السجون المصرية، لأنع يعلم تمامًا هؤلاء هم ضحايا الفقر والعوز وضعف الحال، الأمر الذي جبرهم على السلف والإستدانة من أجل قضاء حوائج أسره".

وتابع: "مظهر خروج الغارمات من أبواب السجون في أول أيام عيد الأضحى المبارك، واستقبال ابنائهن، لا تساويه فلوس الدنيا، وهو ما يتطلبمن رجال الأعمال أن يساهموا في هذه المبادرة وأن يكون سببًا في بناء مجتمع أكثر تماسكًا، وهو واجب إخلاقي قبل أن يكون واجب وطني يقع على عاتقهم".

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن مجلس النواب لن يتأخر في دعم أي مبادرة للإفراج عن الغارمين والغارمات، ولن يتأخر في إتخاذ أي إجراء يصب في صالحهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً