اعلان

النقل النهري: 15 جنيه تذكرة رحلة القناطر.. و10 آلاف راكب في العيد

كتب : نهى نجم

يشهد مرسى الأتوبيس النهري، إقبالًا كثيفًا في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ونظمت إدارة الأتوبيس عددًا كبيرًا من الرحلات للقناطر وحديقة الحيوان بالإضافة إلى الفسحة النيلية.

وقال المهندس سيد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للنقل النهري، لـ"أهل مصر" إنه منذ صباح اليوم حتى الآن، تم نقل 4 آلاف مواطن للقناطر وحديقة الحيوان، و6 رحلات للقناطر الخيرية، مضيفًا أن نسبة إقبال هذا العام متوسطة.

في ثالث أيام العيد، أعلن عبد الفتاح أنه حتى الآن تم عمل 60 شوط ذهاب وإياب في محطات الجامعة وحديقة الحيوان وماسبيرو، مؤكدًا أنه في نهاية اليوم سيزداد الإقبال الضعف.

وأوضح عبد الفتاح أنه خلال الـ 3 أيام العيد وصل عدد الركاب إلى 10 آلاف، مشيرًا إلى أنه يقبل إليه من كافة الفئات من أطفال وعائلات وشباب ومراهقين.

وأضاف عبد الفتاح أن أول يوم عيد الأضحى من كل عام يشهد إقبالًا ضعيفًا لإنشغال المصريين في ذبح أضاحيهم.

واستطرد عبد الفتاح سعر تذكرة الرحله النيلية للقناطر الخيرية بـ15 جنيهًا لمدة ساعه، و20 جنيهًا بمحطة القناطر الخيرية ذهاب وعودة، أما محطة حديقة الحيوان بـ 3 جنيهات، ومحطة إمبابة، والحوامدية معسرة بـ 2 جنيه.

وأكد عبد الفتاح أنه حتى الآن لا توجد مشاكل ولا عقبات تواجهنا بل يوجد تشديدات أمنية، موجهًا رسالة للمواطنين قائلًا: " تعالوا الأتوبيس النهري فيه أمن وأمان وزيه زي أي وسيلة مواصلات أخرى مش شرط للتنزه فقط وأسعاره في متناول الجميع".

ومن جانبه، استعرض خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظ القاهرة، لـ"أهل مصر" الخطة التأمينية للأتوبيسات النهرية، ورفع درجة الاستعداد القصوى لتوفير الأمن والأمان للمواطنين بكافة أنحاء العاصمة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح المتحدث الإعلامي أن الإدارة تقوم أثناء فترات العيد التي تشهد إقبالًا متزايدًا من المواطنين للتنزه في النيل باتخاذ إجراءات تأمينية تشمل التفتيش على المراسي والعائمات والمعديات للتأكد من توافر التراخيص والاشتراطات الملاحية وعوامل الأمان والسلامة بها من أدوات إطفاء وإنقاذ كذلك تكثيف التواجد الأمني على المسطح المائي لضبط المخالفين والتأكد من تناسب حمولة المركب مع قدرتها الاستيعابية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين حفاظًا على أرواح المواطنين.

وشدد المتحدث الإعلامي أنه يتم تفتيش المواطنين أيضًا لدواعي أمنية، مؤكدًا أنه حتى الآن الوضع مستتب ولا توجد مشاكل.

وتعتبر الأتوبيسات النهرية والمراكب النيلية من الفسح الأساسية فى احتفالات العيد لما تصحبها من بهجة وجو لطيف، خاصة أن درجات الحرارة متوسطة نسبيًا وهو ما شجع العديد من المواطنين على التنزه.

وكان المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قد أكد أنه لا توجد أية زيادات فى أسعار تذاكر الأتوبيس النهرى سواء الرحلات المتوجهة إلى القناطر الخيرية أو التى تذهب إلى حديقة الحيوان، مشددًا على ضرورة الربط اللاسلكي بين الوحدات النهرية وتطبيق عوامل الأمان لكافة الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً