اعلان

عزل ترامب .. ترقب في الأسواق العالمية وظهور مفاجئ للبغدادي

عزل ترامب

تترقب أسواق المال الأنباء حول احتمال البدء في عزل ترامب بعد أن أدانت محكمة أمريكية مانافورت مدير الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي بارتكاب جرائم مالية.

أما مايكل كوهين، المحامي الشخصي السابق للرئيس ترامب، فقد شهد بأن الأخير أصدر تعليمات له بارتكاب جريمة بترتيب مدفوعات قبل انتخابات الرئاسة عام 2016، لشراء صمت امرأتين تزعمان أنهما أقامتا علاقات جنسية مع الرئيس، وهو ما قد يزيد من احتمالات عزل ترامب.

واعترف كوهين بأنه دفع مبلغي 130 و150 ألف دولار لامرأتين تقولان إنهما أقامتا علاقة مع ترامب لقاء التزامهما الصمت، مؤكداً أن ذلك تم بطلب من ترامب، وكان الهدف تفادي انتشار معلومات كانت ستسيء إليه وتؤدي إلى عزل ترامب.

وإذا تبيَّنت صحة أقوال كل من كوهين، فسيكون ترامب قد ارتكب جرائم خطيرة، مما يزيد من احتمال عزل ترامب وعلق على ذلك فيليب آلين لاكوفارا، لشبكة "سي إن إن"، والذي عمل مستشاراً لمحققِين حققوا في دور الرئيس الأسبق ريتشارد نيكسون في فضيحة ووترغيت عام 1972 قائلاً: "الإقرار بالذنب تحت القَسم يؤكد أنَّ الرئيس كان شريكاً متآمراً في الانتهاكات التي شهدتها الحملة الانتخابات الرئاسية التي اعترف بها كوهين".

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن أسواق المال العالمية ستنهار في حال تم عزله من منصبه، في حين ترافقت أنباء احتمال عزل ترامب مع أول ظهور لابي بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية الأرهابي منذ نحو عام.

وبينما قالت ترامب في لقاء إعلامي تعليقا على الأنباء باحتمال عزله : أقول لكم إنه في حال تم عزلي أعتقد أن الأسواق ستنهار، أعتقد أن الجميع سيصبحون فقراء جداً"، نقلت وكالة رويتر خطابا منسوبا لابي بكرالبغدادي مدته 55 دقيقة، وهو أول ظهور للبغدادي منذ عام تقريبا .

ولا يعرف مكان اختباء البغدادي ولكن مصادر تتهم الولايات المتحدة بأنها مسئولة عن إنشاء التنظيم ليكون فزاعة عالمية في يد الادارة الأمريكية، مشيرين إلى أن البغدادي نفسه كان تحت يد أجهزة المخابرات الأمريكية في أحد السجون الأمريكية بالعراق قبل أن يطلق سراحه ويتحول إلى زعيم أكثر الجماعات الدينية دموية في العالم الإسلامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل