اعلان

مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة: 1.5 مليون لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم

كتب : وكالات

قال فاسيلي نيبينزيا، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إن ما يزيد على 1.5 مليون لاجئ سوري عادوا إلى ديارهم مع تحرير 96% من الأراضي السورية من الإرهابيين بفضل جهود الجيش السوري مدعوما بالقوات المسلحة الروسية.

ونسبت وكالة أنباء "تاس" الروسية، في نشرتها باللغة الانجليزية، إلى نيبينزيا قوله، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن التهديدات الناجمة عن الإرهاب والمُحدقة بالسلام والاستقرار الدولي، "أكثر من 1400 منطقة مأهولة في سوريا تم تحريرها من الإرهابيين وما يزيد على 96% من أراضي الدولة باتت الآن خاضعة لسيطرة القوات الحكومية والفصائل "المتحالفة معها" بفضل دعم القوات المسلحة الروسية".

وشدد نيبينزيا على أن ما يزيد على 1.5 لاجئ سوري تمكنوا بالفعل من العودة إلى ديارهم.

وأشار المندوب الروسي إلى أنه ليس مستبعدا أن تزيد عدد الهجمات الإرهابية وخاصة في منطقة إدلب مع محاولة أفراد التنظيم البائسين تسخير القصر والأطفال تحت سن الـ 12 عاما لارتكاب هجمات إرهابية.

يُشار إلى أن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين زارا سوريا والأردن ولبنان وتركيا الأسبوع الماضي لمناقشة ملف اللاجئين السوريين. وبعد الزيارة أبلغ لافرينييف وكالة تاس أن الجانب الروسي دعا تركيا إلى تنظيم العمل الاعتيادي لدفع عملية إعادة اللاجئين السوريين إلى ديارهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً