اعلان

"التضامن": مغادرة أول أفواج الحجاج إلى المدينة المنورة غداً

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، إن مغادرة أول أفواج الحجاج إلى المدينة سيكون غدًا الأحد، الموافق ٢٦ أغسطس الجارى، وذلك لحجاج المستوى الأول الذين لم يزوروا المدينة قبل المشاعر، والبالغ عددهم ٣٩٧ حاجًا.

وأوضحت الوزيرة، فى بيان صحفى، أن البعثة أرسلت لجنة للمدينة المنورة لاستلام غرف إقامة الحجاج والتأكد من تجهيزات الفنادق، مشيرة إلى أن إقامة الحجاج تستغرق 4 ليالي لكل فوج بالمدينة، لافتة إلى أن الإقامة ستكون في فنادق مصنفة خمس نجوم بالمنطقة المركزية وقريبة من الحرم النبوي، وذلك لحجاج المستوي الأول والثاني وفنادق 4 نجوم لحجاج المستوى الاقتصادي.

وفى نفس السياق، أكد أيمن عبد الموجود، رئيس بعثة حج التضامن، أنه من المقرر عودة أول أفواج حج الجمعيات للأراضي المصرية يوم الاثنين القادم، والموافق ٢٧ اغسطس الجارى، ويبلغ عددهم ٨٧٦ حاج من محافظات الجيزة ودمياط وحجاج المؤسسة القومية، حيث يستمر تفويج الحجاج للعودة من مطار جدة إلى القاهرة حتى يوم ١٠ سبتمبر.

ومن المقرر أن يبدأ مغادرة أول أفواج الحجاج من مطار المدينة إلى القاهرة اعتباراً من يوم ٢٩ أغسطس، لذا تم تشكيل لجان بمطارات السفر لإنهاء إجراءات عودة الحجاج.

وتابع " عبد الموجود"، حديثه قائلًا: إن البعثة ستتولى نقل أمتعة الحجاج للمطارات عبر شركات نقل الأمتعة، وذلك تيسيراً على الحجاج ولسرعة إنهاء الإجراءات بالتنسيق مع شركة مصر للطيران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً