اعلان

كارتيرون: راض عن اللاعبين في ظل حالة الإرهاق من توالي المباريات

أعرب باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، عن رضاه التام عقب فوز فريقه مساء أمس على حرس الحدود على ستاد المكس بهدفين نظيفين سجلهما صلاح محسن وعلي معلول في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم، وقال كارتيرون: "قمنا بإراحة بعض اللاعبين، ودفعنا بآخرين، في ظل حالة الإرهاق من توالي المباريات في بطولة إفريقيا والدوري المصري. ولعبت بـسبعة لاعبين لم يشاركوا في المباراة الماضية، في ظل ظروف الإصابات وغياب بعض اللاعبين، مثل: الشناوى، وميدو جابر.. ونلعب مباراة كل ثلاثة أيام".

وأضاف: "سنعمل على معالجة الأخطاء. دفاعيًا، نقدم أداءً جيدًا حتى الآن، وهناك أمور لا بد من العمل عليها لتقوية الفريق في الخط الهجومي"، وتابع: "تراكم التعب، والإصابات، جعلاني أعتمد على العناصر الموجودة والقادرة على خوض المباراة".

وواصل: "قررت البدء بالثنائي: أزارو، وصلاح محسن. وعلي معلول مع أيمن أشرف؛ لاستغلال قدرات الأول في إرسال الكرات العرضية، والاعتماد على أيمن أشرف في النواحي الدفاعية. نسعى لادخار اللاعبين لبطولة إفريقيا مثل: وليد سليمان، وميدو جابر، وكان علينا إعطاء بعض اللاعبين فرصة للمشاركة في اللقاء".

وزاد كارتيرون: "وجود أزارو مع صلاح محسن أمر جيد، وفى القادم سيكون أمرًا إيجابيًا بالنسبة إلينا قد نعتمد عليه كثيرًا، كنت أريد اللعب بثنائي هجومي، ولم تتح فرص كبيرة للخصم. وعلى المستوى الدفاعي، أعتقد أننا أقوياء. المشكلة بالنسبة لنا ضغط اللقاءات، وتراكم التعب".

وأردف المدير الفني للأهلي قائلا: "التغييرات، وفرض الإيقاع، والتجانس بين لاعبين جددٍ.. كل ذلك يحتاج إلى وقت، لأننا نلعب بتشكيلات مختلفة في المباريات الأخيرة. لا بد وأن نكون مؤثرين في البطولات التي نشارك بها، ويجب أن نطور أداء الفريق في الفترة القادمة، لقد حاولنا المحافظة على هوية الأهلي، وتشكيل خطورة على مرمى المنافس".

واستطرد: "صدارة مجموعتنا في دوري الأبطال كانت تحديًا كبيرًا لنا، ولم أتردد لحظة واحدة في تدريب الأهلي، لأنه كان طموحًا خاصًا لي. ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين الحاليين، وأعلم أنه لا بد من تطوير بعض الأمور داخل الفريق، وأعتقد أن الروح كانت جيدة ".

وفي ختام كلامه، قال كارتيرون: "الناحية الدفاعية جيدة، دخل مرمانا هدف واحد، وعلى مستوى الهجوم يجب تطوير الأمور، سنعمل على تطوير هذا الشق، توليت المهمة منذ فترة قصيرة، وأحتاج لوقت لتطوير الشكل الهجومي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً