اعلان

"الزراعة" تصدر الأعلاف المصرية إلى الإمارات

كشف الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة أن لجنة الفحص الفنى لطلبات إستيراد وتصدير الأعلاف بالقطاع وافقت على تصدير أعلاف الأرانب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح"سليمان" أن تربية وإنتاج الأرانب من الصناعات الهامة فى دولة الإمارات، ولم تقتصر على تربية أرانب الزينة والمعارض فقط كما كان من قبل لكنها توسعت علي نطاق تجاري ، وهو ما دفع الاشقاء في الامارات الي استيراد الاعلاف من مصر لانها تتمتع بجودة عالية تضاهي المواصفات العالمية وتخضع للتحليل ، قبل تصديرها بشهادات موثقة و معترف بها دولياً.

وقال "سليمان " ان تصدير اعلاف الارانب الي الامارات الشقيقة جاء تنفيذا لتعليمات الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى، في اطار التعاون الزراعى بين البلدين .

وأكد سليمان أن الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، تتابع يومياً إجراءات تراخيص مصانع الأعلاف وتسجيل المخاليط العلفية وإضافاتها ومركزاتها للإطمئنان على إنتاج أعلاف ذات جودة طبقاً للمعايير الدولية في اطار حرص الوزارة على النهوض بهذه الصناعة بدءاً من تسجيل وإعتماد تركيبات المخاليط العلفية، ومروراً بإجراءات تراخيص مصانع الأعلاف ومطابقتها لمعايير الأمن والأمان الحيوى، والتأكد من جودة وسلامة الخامات الداخلة فى مستلزمات الإنتاج .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)