اعلان

الداخلية في المحافظات: ضبط 45 قطعة سلاح وهارب من حكم بالإعدام

كتب :

شن قطاع الأمن العام حملات أمنية مكبرة استهدفت حائزي وتجار الأسلحة النارية وورش تصنيعها على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديريات الأمن وقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط 45 قطعة سلاح بحوزة 45 متهما، حيث تضمنت الأسلحة المضبوطة (5 بنادق آلية، و9 بنادق خرطوش، و5 خزينة سلاح متنوعة، و31 فرد محلي الصنع، و184 طلقة نارية وخرطوش).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، والعرض على النيابات المختصة، وجاري استمرار الحملات في إطار جهود أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية لضبط الجريمة بشتى صورها، ومن بينها مكافحة جرائم (تهريب، تصنيع، إتجار، حيازة) الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

وفي الإسكندرية، تمكن ضباط مديرية الأمن، اليوم الأحد، من ضبط عامل هارب من قضية قتل عمد بمحافظة البحيرة، وذلك أثناء تواجده غرب الثغر، بالإضافة إلى ضبط عاطل محكوم عليه بالسجن المؤبد ولمدة 6 سنوات في قضيتي اتجار في المواد المخدرة.

وكان مدير أمن الإسكندرية اللواء محمد الشريف قد تلقى بلاغا بقيام ضباط وحدة مباحث قسم شرطة برج العرب بضبط عامل هارب من قضية قتل عمد وصادر ضده حكما غيابيا بالسجن المؤبد وبحوزته طبنجة مطموسة الأرقام عيار 9 مم.. واعترف المتهمان بصحة الأحكام الصادرة وأحيلا إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهما.

كما تمكن ضباط مباحث التموين بالإسكندرية من ضبط سائق لقيامه بتهريب 5 أجولة دقيق مدعم بإجمالي وزن 2.750 طن خارج حدود المحافظة، حيث يقوم بتجميعه من المخابز وإعادة تعبئته داخل أجولة دقيق فاخر حر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً