اعلان

دراسة تحذر من تناول 5 أطعمة ومشروبات لمريض القلق والاكتئاب

كتب :

تشعل بعض الأطعمة والمشروبات من نوبات القلق والاكتئاب الذى ينتاب المرضى لأسباب نفسية أو عضوية، وحدد موقع webmd قائمة بعدد من الأطعمة والمشروربات ينبغى لمريض القلق والاكتئاب تجنبها.

عصائر الفاكهة

يمنح الصاير طاقة هائلة وفى حالة تناولها عند القلق والاكتئاب يمنحك طاقة بسرعة، ثم تنخفض الطاقة كذلك بسرعة أيضا، ما يؤدي في النهاية بزيادة الشعور البجوع والغضب، وتنعكس سلبًا على مريض الاكتئاب، وعند الجوع يمكنك أكل ثمار الفاكهة كاملة بدلًا من العصير.

خبز التوست

يتحول خبز التوست المصنوع من الدقيق الأبيض المعالج، إلى سكر في الدم، ما يؤدي إلى إحداث قفزة مفاجئة في مستوى طاقة الجسم، وبنعكس بالسلب على حالات الاكتئاب، لذا ينصح بتناول الخبز المصنوع من دقيق القمح الكامل.

الكاتشب

يتدخل السكر والصماطم فى صناعة الكاتشب الذى يعزز نوبات الاكتئاب، لذلك يمكن استبداله بصلصة الطماطم المعدة منزليا، مع إضافة بعض البهرات الطبيعية لها.

القهوة

يعزز الكفايين نسبة العصبية قد يسبب اضطرابات النوم، وهو ما يحاول مريض الاكتئاب تفاديه، لكن لا ينصح بالانقطاع عن تناول القهوة والكفايين بشكل عام فجأة، إذ من الممكن أن يسبب هذا الانقطاع أيضًا التوتر وزيادة العصبية.

كريمة الحليب

بها نسبة من السكر والدهون غير المشبعة، والتي تعتبرا من أهم مسببات الاكتئاب، والتي توجد أيضا في الأطعمة المقلية والمعجنات مثل البيتزا، وينصح باستبدال مثل هذه الأنواع من الدهون بالدهون الصحية والتي توجد في الأسماك والمكسرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً