اعلان

محاكمة تأديبية لـ8 مسئولين استولوا على أموال "تكافل وكرامة" في اسيوط

النيابة الإدارية
كتب :

أمرت النيابة الإدارية بإحالة 8 مسئولين بمحافظة اسيوط إلى المحاكمة التأديبية العاجلة لتورطهم في الاستيلاء على المال العام واختلاس مبالغ مالية قدرت قيمتها بنحو 373 ألف جنيه من أموال المستحقين لمعاش مشروع" تكافل وكرامة"، وسحب المبلغ من بطاقات الصرف الآلي (الفيزا) الخاصة ببعض المواطنين فى 7 مكاتب بريد بمركز ومدينة أبو تيج بمحافظة أسيوط.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، في بيان اليوم الاثنين، إن المتهمين هم (مدير إدارة الشئون الاجتماعية السابق بمدينة أبو تيج بمحافظة أسيوط، و5 من وكلاء مكاتب بريد( أبو تيج، دوبنة، نزلة باقور، بني سميع)، ومعاون مكتب بريد بني سميع، وموظف بإدارة الشئون الاجتماعية ومندوب صرف بالإدارة سابقاً) .

وكانت النيابة قد امرت بتشكيل لجنة لفحص الواقعة، وانتهت إلى مسئولية المسئولين المتهمين عن الاستيلاء على أموال مستحقي معاش مشروع تكافل وكرامة والتابعين في الصرف للمكاتب التي يعملون بها ، وكذا تسهيلهم الاستيلاء على تلك المبالغ.

وكشفت التحقيقات وجود بطاقات مرتدة لعدم الاستدلال على مستحقيها، وقيام المتهمين بالاستيلاء على تلك البطاقات وصرف مبالغ مالية منها لغير أصحابها، من خلال اتباع الاجراءات العامة المتعارف عليها عند صرف المبالغ النقدية من بطاقات الصرف الالكتروني دون توقيع اصحاب البطاقات.

واشارت التحقيقات الي التحفظ على 135 بطاقة صرف آلي بإدارة أبو تيج الاجتماعية، جميعها مرتدة من الوحدات الاجتماعية التابعة للإدارة وذلك لعدم الاستدلال على المستفيدين من المشروع، بالاضافة الي 102 بطاقة صرف آلي مفتوحة الرقم السري، و26 بطاقة لم يتم سحب المبالغ منها، و3 بطاقات تم سحب المبالغ عن طريق المستفيد نفسه وتم ردها للإدارة لعدم الاستحقاق، و33 بطاقة مغلقة تماماً وغير مكشوفة الرقم السري.

وانتهت تحقيقات النيابة إلى ثبوت تسليم 26 بطاقة والخاصة بأصحاب المعاشات إليهم وذلك بعد الإفراج عن تلك البطاقات وتم الاحتفاظ بباقي البطاقات لحين حضور أصحابها لاستلامها، وقام المتهمون خلال التحقيقات بسداد كافة تلك المبالغ التي تم سحبها من بطاقات الصرف الآلي .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر أمني: نبحث عن 16 فتاة تحت المياه في غرق معدية أبو غالب (صور)