اعلان

مصادر: التعليم تدرس خفض عدد المدارس اليابانية الداخلة للخدمة التعليمية للعام الجديد

تدرس وزارة التربية والتعليم حاليا تخفيض عدد المدارس اليابانية التي ستدخل الخدمة التعليمية للعام الدراسي الجديد، حيث كشفت مصادر مسؤولة داخل الوزارة، أنه كان من المستهدف إنشاء ٤٥ مدرسة يابانية لتدخل الخدمة التعليمية في ٢٤ محافظة للعام الدراسي الجديد ٢٠١٨/ ٢٠١٩م ، ولكن ما تم الانتهاء من بناءه وتجهيزه للخدمة التعليمية للعام الدراسي الجديد ٣٩ مدرسة فقط من إجمالي ٤٥ مدرسة يابانية.

وأوضحت المصادر أنه نظرا لقلة الإقبال الطلابي على الالتحاق بالمدارس اليابانية فإن وزارة التعليم تدرس حاليا خفض عدد المدارس اليابانية التي ستدخل الخدمة التعليمية ومن المتوقع أن تكون أقل من ٣٩ مدرسة حتى تتناسب مع عدد الطلاب المقرر داخل الفصول .

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة لم تقرر حتي الآن كيفية تشغيل تلك المدارس أو أعداد المدارس التي ستدخل الخدمة التعليمية للعام الدراسي الجديد .

من جهته كشف اللواء يسري عبدالله مدير هيئة الابنية التعليمية في تصريح خاص، أنه من المستهدف إنشاء عدد 100 مدرسة يابانية تشمل جميع المحافظات ، وجارى تنفيذ بناء المرحلة الأولى وعددها 45 مدرسة ضمن 24 محافظة فى جميع المحافظات عدا "الاقصر – الوادى الجديد – شمال سيناء " حيث تم إنهاء تنفيذ وتسليم عدد 39 مدرسة ، وجارى انهاء تنفيذ المتبقي 6 مدرسة، أما المرحلة الثانية تستهدف عدد 55 مدرسة وجارى حاليا دراسة مواقع الأراضى المتوفرة وتجهيز مستندات طرحهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الجونة والبنك الأهلي فى بالدوري