اعلان

"سياحة البرلمان" تُطالب بإعادة ترميم المساجد والكنائس الأثرية بالأقصر

النائب أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر
كتب : أهل مصر

طالب النائب أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، وعضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان، وزيري الآثار والأوقاف بالنظر إلى المساجد والكنائس التاريخية في المحافظة، وإعادة تطويرها وترميمها.

وقال "إدريس" في بيان له اليوم :" يوجد في مدينة الأقصر العديد من المساجد والكنائس الأثرية القديمة ومنها مسجد أبو الحجاج الأقصري وجامع النجم وجامع الوحش الذي تم إعادة بنائه أثناء التجديدات في شارع مدرسة المعلمين متفرع من المنشية وجامع الخور أمام مدرسة صلاح الدين الابتدائية وجامع الشيخ يوسف بجوار المدافن أول شارع الكرنك وهناك المئات من المساجد والآلاف من المصليات التي بنيت حديثاً في الأماكن المبنية حديثًا".

وأضاف: أما الكنائس فيوجد بها ثلاث كنائس فقط تابعة لطائفة الأقباط الأرثوذكس وهي كنيسة السيدة العذراء وكنيسة الملاك ميخائيل وكنيسة القديس أنطونيوس، وكنيستان تابعة لطائفة الأقباط الكاثوليك وهي كنيسة القديس مارجرجس المعروفة بإسم (أبونا يوسف) وكنيسة القديس مارجرجس بنجع الصياغ بشارع السواقي".

وأشار نائب الأقصر إلى أن يد الإهمال طالت كل شئ بالمحاظة بما فيها المساجد والكنائس ذات القيمة الأثرية والتاريخية والتي تتمتع بمكانة تاريخية كبيرة، مؤكدًا على أهمية العناية بها والقيام بأعمال التطوير والترميم

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا سيتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)