وزيرة الصحة تبحث مع نظيرها السوداني سبل التعاون لدعم منظومة الصحة

وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد
كتب : أهل مصر

بحثت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد مع نظيرها السوداني بحر إدريس أبوقردة سبل التعاون والتنسيق لدعم منظومة الصحة، مؤكدة أن هناك علاقة وثيقة مع دولة السودان.

وناقشت زايد خلال لقائها اليوم الثلاثاء، مع نظيرها السوداني السياحة العلاجية بين البلدين وتوحيد معايير الدواء المصري السوداني وترخيص الأطباء في درجة الماجستير، حيث تم الاتفاق على زيادة المنح العلاجية وكذلك اشتراطات سلامة الغذاء.

وقالت: "إن هناك مجموعة عمل للسياحة العلاجية وتصنيع الدواء ومعرضا للأدوية والمستلزمات الطبية في السودان وورش عمل"، لافتة إلى أن ذلك يأتي ضمن الاجتماعات الوزارية للجنة المشتركة العليا المصرية السودانية لمناقشة سبل دعم منظومة الصحة وإعداد البرنامج التنفيذي لبروتوكول التعاون في مجال الصحة بين البلدين.

ومن جهته أكد وزير الصحة السوداني التزام البلدين بتحقيق وتنفيذ كافة الملفات المشتركة لمصلحة الشعبين ، مشيراً إلى عدد من اتفاقيات التعاون الصحي بين مصر والسودان والتي تشمل معاملة المرضى السودانيين معاملة نظرائهم المصريين وتنمية قدرات الكوادر الصحية السودانية عبر المؤسسات الصحية المصرية بالإضافة إلى تبادل القوافل الصحية وتنسيق المواقف في المحافل الدولية والإقليمية.

وكرمت وزيرة الصحة - في نهاية اللقاء - الفريق الطبي المصري الذي خرج في قافلة طبية بأحداث السيول في السودان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الإسرائيلي: منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول تل أبيب