اعلان
اعلان

وفاة عمر ناجي يثير الحزن في الوسط الفني.. وهذه الفنانة الشهيرة كانت زوجته

الفنان عمر ناجي

أثارت وفاة الفنان عمر ناجي، الحزن في جميع الوسط الفني، فبالرغم من أن بدايات عمر ناجي لم تكن قوية في عالم التمثيل، إلا أنه شارك في العديد من الأعمال المسرحية التي كان بطلًا رئيسيًا لها بفرقة يوسف وهبي الشهيرة، ثم فرقة المسرح القومي، وقد صنعت خشبة المسرح من عمر ناجي واحد من أهم النجوم الذين وقفوا عليها، إلا أن عمر ناجي وكغيره من ممثلي المسرح لم يحقق نفس النجاح والشهرة التي يستحقها من خلال أعماله السينمائية والتليفزيونية، وظل كمئات غيره يتذكر الجمهور وجهه، وأحيانًا يربط بينه وبين اسم أشهر شخصية قدمها، هو "الريس أبو دبيكي" الفنان القدير عمر ناجي، وعانى في أواخر أيامه من مشاكل في القلب، ورحل عن عالمنا صباح اليوم في أمريكا، وفيما يلي عرض سريع لأبرز المحطات في حياة عمر ناجي، والتي يأتي على رأسهم زواجه من الفنانة الشهيرة زبيدة ثروت.

اقرأ أيضًا.. الليلة.. حفل زفاف محمد إمام بالساحل الشمالي.. ولن تصدق من هي العروسة

عمر ناجي.. تعرف على أهم المحطات في حياته

ولد عمر ناجي في صعيد مصر، وتلقى تعليمه الأساسي بين أبناءها، وهو ما يفسر إتقانه للحديث باللهجة الصعيدية بشكل صحيح كما فعل بمسلسل "ذئاب الجبل"، وكان تفوق عمر ناجي درسيًا سببًا في التحاقه بكلية الطب جامعة أسيوط، واستمر بالدراسة لمدة عام كامل.

ترك عمر ناجي الكلية في العام الدراسي الثاني، وانتقل إلى القاهرة للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعندها انضم عمر ناجي لفرقة يوسف وهبي المسرحية، وقدم معها العديد من البطولات المسرحية، ومن أعماله في الفرقة "بنت الهوى" و"الأخرس"، ثم انتقل إلى المسرح القومي، وقدم على خشبته عدد كبير من المسرحيات.

ومن أشهر أفلام عمر ناجي "عاشقي نفسها"، أمام نجلاء فتحي، و"حتى آخر العمر"، مع نجوى إبراهيم، و"غدًا سانتقم"، وغير ذلك من الأفلام التي تعد من كنوز السنيما المصرية.

أما عن أشهر مسلسلاته هي ذئاب الجبل مع أحمد عبد العزيز وسماح أنور، وأماكن في القلب، ورجل في زمن العولمة، والمال والبنون، والبراري والحامول.

تزوج عمر ناجي من الفنانة زبيدة ثروت صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، وكان هو آخر أزواجها، ولكن علاقتهما لم تدم طويلًا فسرعان ما انفصلا بسبب العديد من المشاكل الأسرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو