اعلان

وزير التعليم يعتمد نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة ٨٩.٤% .. و١٥ يوما أمام الطلاب للتظلم

كتب : أهل مصر

اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم الثلاثاء، نتيجة امتحان الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، بأن نسبة النجاح بامتحان الدور الثاني للثانوية العامةللعام الدراسي الحالي 2018 ق بلغت (89,44%) وأن نتيجة الامتحان بلغ عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحان الدور الثاني (143.413)طالب وطالبة، مقسمين إلى عدد (67309) بنين وعدد (76104) بنات.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات(140.635) طالب وطالبة، فيما بلغ عدد الطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح (125.725) طالب وطالبة.

وأوضح حجازي أنه سيتم فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي2017/2018، اعتبارًا من يوم الخميس المقبل ولمدة خمسة عشر يومًا من تاريخه.

وأكد حجازي أنه قد تم إتاحة جميع أسئلة الامتحانات، ونماذج الإجابة (أ، ب، ج، د) في كافة المواد الدراسية لامتحان الدور الثاني من العام الدراسي الحالي على الموقع الرسمي للوزارة؛ عبر الرابط التالي:

http://moe.gov.eg/booklet_new/index.html

وذلك حتى يتمكن الطلاب من مراجعة إجاباتهم في ضوء نماذج الإجابة التي أعدتها الوزارة قبل التقدم بإجراءات التظلم من نتائجهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر جددت تحذيرها من خطورة فشل مفاوضات الهدنة